كيف كافأ الملك سلمان المبتعثين؟

فاجأ الملك سلمان بن عبد العزيز المبتعثين السعوديين في كل دول العالم بإضافة مبلغ مالي على حساباتهم في الجامعات من أجل دعم مسيرتهم التعليمية.

اقرئي: للسعوديات…هاتفك الخلوي يغنيك عن البطاقة المصرفية

هم شباب تركوا الوطن بحثاً عن فرص أكبر للعلم والمعرفة لكي يعودوا إليه ويخدموه ويطوروه، ولهذه الغاية تتوجب مكافأتهم وتشجيعهم من حين إلى آخر، وفي هذا السياق، وافق الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على ما رفعه ولي العهد على صرف مكافأة مالية بمبلغ ألفي دولار لكل الطلاب والطالبات المبتعثين في كل دول العالم وكذلك الدارسين على حسابهم في الجامعات المعترف بها، دعماً لمسيرتهم التعليمية.

كما وافق الملك على إلحاق الطلاب والطالبات ممن أكملوا الشروط اللازمة والدارسين حالياً على حسابهم الخاص في الجامعات في كل دول العالم بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

اقرئي: المرأة السعودية في مجال عمل جديد…

وثمة حوالى 90 ألف مبتعث سعودي ومرافق حول العالم، بينهم 850 مبتعثاً في الجامعات الأوائل العشر، و1600 طبيب وطبيبة قيد الزمالة والإقامة، و200 طلب براءة اختراع اعتمد منها 133، بحسب أرقام وزارة الخارجية.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد أكد في تصريحات سابقة خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية أن المبتعثين هم واجهة مشرفة للسعودية.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أصدرت الأسبوع الماضي عدة قرارات مهمة للمبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية، أبرزها إعادة السماح لهم بالدروس الخصوصية لتجاوز الصعوبات وزيادة مكافآت الدارسين في الجامعات المميزة.

اقرئي: كيف تدخلين اللون الأصفر الجريء إلى منزلك؟

 
شارك