المرأة السعودية في مجال عمل جديد...

فتحت أمام المرأة السعودية أبواب عمل جديدة من خلال السماح لها بالمشاركة في دورة التدريب الأمني المتقدم الثانية لمفتشات حرس الحدود.    

اقرئي: بعد مصر… المغرب تطلق تطبيقاً إلكترونياً للإبلاغ عن التحرّش

ولأن النساء في السعودية يخضن مؤخراً مجالات جديدة عليهن، من الضروري أن يخضعن لدورات تدريب كي يصبحن كفوءات وجديرات بالمناصب الجديدة، وفي هذا الإطار أقيمت في الرياض دورة التدريب الأمني المتقدم الثانية لمفتشات حرس الحدود بمشاركة إحدى عشرة متدربة من مفتشات حرس الحدود، وذلك في إطار التعاون الأمني المشترك مع الشرطة الاتحادية الألمانية، وفق الاتفاقية الموقعة بين وزارتي الداخلية السعودية والألمانية.

اقرئي: العباءة السوداء لم تعد الزي التقليدي لنساء المملكة

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر الحربي إن هدف الدورة هو تطوير وتدريب الكادر النسائي في حرس الحدود، مبيناً أنها كانت وفق برنامج تدريبي شامل لمهارات التأمين والحماية الشخصية، تطبيق الإجراءات والدفاع عن النفس، التحقق من الشخصية، التفتيش، أساليب التهريب، أساليب التزوير والتزييف، فحص الوثائق، الإسعافات الأولية.

اقرئي: تعرفي إلى أفضل معلمة في العالم

وأضاف: «أولت المديرية العامة لحرس الحدود اهتماماً خاصاً بالتدريب لما يمثله من أهمية في تطوير الكوادر البشرية وتنميتها، من خلال تدريب وتطوير وإعداد وتهيئة الكوادر القيادية والإدارية والفنية للقيام بالمهام الموكلة إليهم، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين وذلك من خلال تأهيلهم التأهيل المناسب للقيام بمهامهم».

 
شارك