كل ما عليك معرفته عن أسبوع دبي للتصميم لعام 2020

على الرغم من استمرار تفشي فيروس كورونا، تستعد دبي لانطلاق أول نشاط فيها: إنه أسبوع دبي للتصميم.

تحت رعاية رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وبالشراكة الاستراتيجية مع حيّ دبي للتصميم d3 ينطلق اسبوع دبي للتصميم مع أكثر من 100 فعاليّة ونشاط بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الفعاليات الافتراضية عبر الإنترنت كالمعارض والجلسات الحوارية.

وفي ما يلي جولة على أبرز الفعاليات:

سوق أسبوع دبي للتصميم : عبارة عن مبادرة تسوّق جديدة تقدم للزوار مجموعة مختارة لمنتجات أبرز الحرفيين والمبدعين ورواد الأعمال والشركات الصغيرة العاملين في دبي، .

معرض التصميم المفاهيمي بعنوان «مستقبل الأشياء» الذي يقدمه معرض داون تاون ديزاين ويعرض أعمالاً ومشاريعاً استكشافية لمجموعة من مصممي الديكور والمعماريين العاملين في الشرق الأوسط، مسلطاً الضوء على تطوّر التفكير التصميمي الصادر من المنطقة.

وفي نسخة هذا العام، يخصّص أسبوع دبي للتصميم حيزاً خاصاً لتسليط الضوء على المجتمع الإبداعي المحلي من خلال معرض المصممين الإماراتيين الذي سيقدم أعمالاً لعشرين مبدعاً تبرز ثقافة المنطقة.

أما برنامج الجلسات الحوارية لأسبوع دبي للتصميم، فستقام عبر الانترنت، إذ يستضيف عدداً من الخبراء والقادة في قطاع التصميم لنقاش مجموعة من المواضيع التي تسلّط الضوء على الهيكليات والحلول البديلة الناشئة التي يمكن للمصممين والمبتكرين التعلّم منها، بهدف الوصول إلى واقع جديد انطلاقاً من الاضطرابات العالمية التي أثّرت على مختلف المجتمعات والاقتصادات والقطاعات.

أما برنامج عطلة نهاية الأسبوع فسيقدم مجموعة من الأنشطة الموجّهة للعائلات والأطفال فوق الخمس سنوات، بغض النظر عن مستوى مهاراتهم.

جهزي نفسك وعائلتك لزيارة أسبوع دبي للتصميم الذي ينطلق في 9 نوفمبر ويستمر حتى 14 منه في حي التصميم في المدينة. ولا داعي للقلق لأنه سيتم الالتزام وتطبيق كافة معايير التباعد الاجتماعي!

اقرئي أيضاً: ما هو أول فيلم مصري يفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي؟

 
شارك