كتاب واحد من دار أسولين ينقلك إلى العلا

تعتبر العلا واحدة من أهم المناطق الأثرية والثقافية في المملكة العربية السعودية، ووجهة تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

ومن أجل تعزيز السياحة أكثر فأكثر، أصدرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع دار أسولين للنشر مجلداً فاخراً للصور والرسومات التوضيحية.

تحت عنوان "العلا" تم طرح الكتاب الذي سيأخذ من يتصفحه في رحلة إلى هذه المنطقة المميزة، فينغمس في ثقافتها المحلية الفريدة ويتعرف على حضاراتها العريقة.

يتضمن المجلّد مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي قام بالتقاطها المصور العالمي روبرت بوليدوري، واللوحات الفنية التوضيحية من الفنان الشامل إيغناسي مونريال.

يحتفل هذا الإصدار الفريد من نوعه بعمق التجربة الحضارية التي خاضها البشر، عجائب الطبيعة والمعالم البشرية المذهلة التي تمثل مكانة العلا.

يتوفر المجلد بحجمين وهما الحجم الكبير حيث يأتي باللونين الأسود والأزرق، أما الحجم الأصغر فيأتي باللون الأزرق والبيج. ويعد المجلد بالحجم الأصغر بمثابة جزء من تشكيلة أسولين التي يحيي صناعة الكتب الفارهة، حيث تم تجليده يدوياً باستخدام التقنيات التقليدية، إذ تحمل كل صفحة من هذه السلسلة المحدودة الإصدار التوقيع الخاص بالحرفي.

عن هذه التجربة يقول المصوّر "البيئة الطبيعية في العلا رائعة ولم أرى مثلها قط، ولقد فوجئت بذلك كثيراً. منهجي يعتمد التقاط صور رمزية تظهر جمال المظهر الكلي، عبر التركيز على التفاصيل الصغيرة، مما يساهم في صناعة صورة يستمر سحرها للأبد."

اقرئي أيضاً: تعرفي على أجمل الجزر في السعودية