كتاب عالمي يكرّم القياديات في العالم من بينهن نساء عربيات

كثيرة هي الإنجازات التي تقوم بها المرأة في العالم أكان على الصعيد الدولي أو العربي، فكل يوم يحمل معه خبراً عن إنجاز سجلته المرأة. لذا، لا بد من جمعها في كتب واحد يخلده التاريخ.

لذلك، أصدرت منظمة Vital Voices كتاباً يكرّم 100 امرأة استخدمن قوتهن لتمكين مثيلاتهن حول العالم. وبالطبع، يبقى للمرأة العربية حصة كبيرة.

يحمل الكتاب عنوان Vital Voices: 100 Women Using their Power to Empower، وهو أول كتاب من نوعه يحتفي بالقياديات النسائية في العالم ممن يعيدن تعريف السلطة.

وقد ورد في هذا الكتاب الذي تم إصداره بالتعاون مع دار Assouline، مجموعة من السيدات العربيات اللواتي لمع إسمهن في مجالات عدّة، من بينهن الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الإمارات للتسامح، لينا خليفة مؤسسة أول مركز مخصص للنساء في تدريب الدفاع عن النفس في الأردن والشرق الأوسط، الدكتورة ربى محيسن مؤسسة ومديرة جمعية سوا للتنمية والإغاثة، الناشطة التونسية أميرة اليحياوي، البحرينية إسراء الشافعي، بالإضافة إلى طبيبة الأطفال السورية أماني بلّور التي انقذت مئات الأشخاص في سوريا.

أما في ما يتعلق بعملية التحرير، فقد تولت أليس نيلسون المهمة، بينما كتبت مقدمته أماندا جورمان، التي نالت لقب الشاعرة الوطنية للشباب وضم رسومات بريشة غايل كاباكر.

يستعرض الكتاب مجموعة حصرية من الصور وروايات تسردها أشهر الشخصيات النسائية الرائدة في العالم من بينهن القاضية روث بادر غينسبرغ، السياسية هيلاري كلي.نتون، أصغر فائزة بجائزة نوبل ملالا يوسفزي والحائزة على جائزة نوبل للسلام نادية مراد..

تجدر الإشارة إلى أن منظمة Vital Voices هي منظمة غير حكومية، تعمل مع القادة من النساء في مناطق التمكين الاقتصادي على دعم المشاركة السياسية للنساء وحقوق الإنسان.

أما عن موعد طرح كتاب Vital Voices: 100 Women Using their Power to Empower فمن المتوقع أن يكون في سبتمبر 2020.

اقرئي أيضاً: هل اللايكات على مواقع التواصل الاجتماعي مهمّة؟