في يوم المرأة الإماراتية: جولة على أبرز الشعارات

كثيرة هي الإنجازات التي تحققها المرأة الإماراتية وترفع من خلالها اسم بلادها عالياً فقد أثبتت أنها تتمتع بمكانة مرموقة بين النساء حول العالم، من هنا قرّرت الإدارة الحاكمة أن تخصص لها يوماً تكرّمها من خلاله.

يوم 28 أغسطس من كل عام يعتبر يوماً مميزاً في الإمارات إذ تحتفل الدولة بـ"يوم المرأة الإماراتية"، علماً أنه انطلق للمرة الأولى في العام 2015 وهو يتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في هذا اليوم من العام 1975.

وكلّ عام، يحمل الاحتفال شعاراً مختلفاً يحتفي بالمرأة، فهي عنصر فاعل من عناصر رقي المجتمع والعمود الفقري الذي تقوم عليه الأسرة وعامل رئيسي في بناء الهوية الوطنية الإماراتية.

وفي هذه الأسطر، نستعرض معاً الشعار الذي حمله هذا اليوم المميز بحسب السنوات:

في العام 2015، حمل هذا اليوم شعار "المرأة الجندية"، وقد احتفل بالمرأة المنخرطة في صفوف القوات المسلحة وجاء تقديراً لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها والشجاعة التي تقدمها في سبيل دولتها. 

في العام 2016، تمّ الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار "المرأة الابتكار"، وجاء مرتبطاً بـ " رؤية زايد " في وضع برنامج لتمكين المرأة وفتح آفاق واسعة أمامها. فقد أصبحت شريكاً أساسياً بفضل ما تملكه من مؤهلات تعليمية وقدرات قيادية جعلتها تتبوأ أعلى المناصب.

أما شعار العام 2017، فكان "المرأة شريك في الخير والعطاء"، وهو يعدّ تعبيراً صادقاً عن دور المرأة وعن القدرات التي تتمتع بها في التفاعل مع المبادرات التي تطلقها الدولة. فالمرأة الإماراتية تعطي بلا حدود، وهي تتمتّع بمسؤولية كبيرة لإرساء القيم والمبادئ الوطنية.

"المرأة على نهج زايد" كان شعار يوم المرأة الإماراتية في العام 2018، والذي تزامن مع مئوية زايد وإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن العام 2018 في الإمارات سيحمل شعار "عام زايد".

أما هذا العام، فسيكون شعار الاحتفال "المرأة رمز للتسامح"، فهي مثال على الصبر والحنان في بناء وتربية أجيال على هذا النهج.

يذكر أنّ سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، هي من تختار شعار هذا اليوم المميز من كل عام.

اقرئي أيضاً: من هي الإماراتية التي دخلت قائمة أقوى نساء العالم؟

 
شارك