في السعودية - إطلاق أكبر داون تاون حديث في العالم

تستمرّ المملكة العربيّة السعوديّة في إطلاق مشاريع إعماريّة على نطاقٍ واسع في مختلف مناطقها، وذلك تحقيقاً لرؤية 2023 وأهدافها المستقبليّة.

وها إنّ المملكة تطلق مشروع المربّع الجديد المكعّب The Mukaab، بهدف تطوير أكبر داون تاون Downtown حديث على الصعيد العالميّ في قلب العاصمة السعوديّة الرياض.

وفي التفاصيل، فقد أعلن ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير المربّع الجديد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، بهدف تطوير أكبر داون تاون حديث على الصعيد العالمي.

ويقع المشروع، الذي يضمّ أحدث التقنيات المبتكرة والمواقع الترفيهيّة، على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غربي الرياض.

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن يوم التأسيس السعوديّ 2023

ويساهم مشروع المربّع الجديد في تطوير مستقبل الرياض ورفع مستوى جودة الحياة، عبر استحداث 334 ألف فرصة عمل.

وسيتم بناء The Mukaab بارتفاع يصل إلى 400 متر، وعرض 400 متر، وعلى مساحة 19 كيلومتراً مربّعاً، بتصاميمٍ تعتمد على معايير الاستدامة.

ويضمّ المشروع أكثر من 80 منطقة للعروض الحيّة والترفيهيّة، ومسارات للمشي والمعالم الثقافيّة، إضافةً إلى متحف مبتكر، ومسرح متكامل متعدّد الاستخدامات، وجامعة متخصّصة في التقنية والتصميم، ومساحات لمكاتب الأعمال ومعالم ثقافيّة ووحدات سكنيّة وفنادق ومجموعة من العلامات التجارية.

كما يزوّد المكعّب ذات واجهة خارجية مستوحاة من الطابع النجدي الحديث في التصميم، ببيئة رقميّة تحاكي العالم الافتراضي وتقنيّات التصوير الهولوغرافي الأكثر حداثة.

تجدر الإشارة إلى أنّه من المتوقع الانتهاء من مشروع المربّع الجديد المكعّب في العام 2030.

اقرئي أيضاً: السعودية تسيّر جسراً جوياً مع سوريا وتركيا

 
شارك