"جناح المرأة" في إكسبو 2020 دبي يستعرض التحدّيات التي تواجه المرأة

رحلة مشوقة بإنتظار زوار "جناح المرأة" الذي أطلقته كارتييه Cartier ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي.

الرحلة في جناح كارتييه هي إلى معرض "آفاق جديدة" الذي يحتفي بالأدوار المحورية التي لطالما لعبتها المرأة منذ فجر التاريخ وحتى يومنا هذا.

يلقي "جناح المرأة" الضوء على مساهمات نسائية هامّة وأبرز التحدّيات والصعوبات التي تواجه المرأة في مختلف أنحاء العالم، وكل ذلك في إطار مبدأ "تزدهر البشرية، بازدهار المرأة".

تبدأ رحلة الزوّار قبل دخول الجناح مع الواجهة المذهلة التي تمثّل تحفة فنية فريدة بكل معنى الكلمة من إبداع مجموعة من الفنّانين والمصممين

وعند دخول الطابق الأرضي، ستكون هناك مجموعة من المنصات بانتظار الزوّار لتسرد كل واحدة منها قصة مختلفة.

المحطة الأولى: الطابق الأرضي

يرحب بالضيوف ليعرّفهم على غاية الجناح بعيون الأطفال عبر فيلم من إخراج نادين لبكي، أول مخرجة عربية تترشح لجائزة أوسكار عن فئة أفضل الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية؛ حيث يُبرز الفيلم أهمية تمكين الفتيات والنساء من تحقيق أحلامهن والإمساك بزمام مصيرهن، وما لذلك من آثار إيجابية على التنمية وبناء مجتمعات أكثر احتضاناً وتمكيناً لمختلف الشرائح.

وبعد مشاهدة الفيلم سيواصل الزوار جولتهم على الجناح ليتعرّفوا أكثر على صانعات التغيير اللواتي أسهمن في جعل عالمنا مكاناً أفضل وأكثر إنصافاً.

المحطة الثانية: منصة الإنجازات

تلقي هذه المنصة الضوء على الآثار الإيجابية لمساهمات النساء حول العالم، ويتألف هذا القسم من أربعة "فصول" يتمحور كل منها حول موضوع ذي صلة بمساهمة المرأة في جعل عالمنا مكاناً أفضل.

المحطة الثالثة: منصة التحديات

تستعرض التحديات التي تقف أمام النساء حول العالم: وهي التعليم، السياسة وصناعة السلام، الاستقلال الاقتصادي، السلامة والصحة، الاحتياجات الأساسية وتأثير جائحة كوفيد-19 على النساء. من أجل التصدّي لهذه التحديات، يجري تطوير حلول ومبادرات مدروسة من شأنها تمكين الفتيات والنساء بما يسهم في إحداث تأثير إيجابي يطال كافة الشرائح الاجتماعية.

المحطة الرابعة: منصة الحلول

تسلّط هذه منصة الضوء على الحلول والمبادرات التي تهدف لتمكين النساء بما يسمح للبشرية بالازدهار، حيث يعرّف كل جدار الضيوف على شخصيات تساهم في تطوير حلول لمختلف التحديّات التي تواجه النساء والعالم.

في ختام الرحلة، سيكون الزوار مدعوين للمساهمة في إحداث هذا التغيير الإيجابي والترويج لمبادئ تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، فالتغيير ممكن، وهو مسؤولية تقع على عاتقنا جميعاً.

لا يقتصر دور "جناح المرأة" على كونه مجرّد معرض فحسب، وإنما يشمل مجلساً نابضاً بالحيوية يستقبل الجميع برحابة صدر داعياً إياهم للانخراط في حوارات بنّاءة تهدف لإيجاد حلول ناجحة في سبيل تمكين المرأة؛ حيث سيستضيف المجلس أكثر من 150 جلسة حوارية بمشاركة نخبة من المتحدثين الملهمين بين أكتوبر 2021 ومارس 2022.

على مدى الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، سيستضيف جناح المرأة مجموعة متنوّعة من الحوارات البنّاءة والمفعمة بالإلهام والنقاشات الجانبية التي سيكون من شأنها تعزيز الوعي بقضايا تمكين النساء والمساواة بين الجنسين، لتثمر عن خطوات عملية ملموسة وتعاونية يصار إلى اتخاذها على أرض الواقع.

تجدر الإشارة إلى أن "جناح المرأة" يقع ضمن "منطقة الاستدامة" في جادة الغاف في إكسبو 2020 دبي.

اقرئي أيضاً: 10 معلومات لا نعرفها عن إكسبو 2020 دبي

 
شارك