إكسبو 2020 دبي يكشف عن "جناح المرأة" بالتعاون مع Cartier

انطلاقاً من قناعة مشتركة بأن أهداف التنمية المستدامة والتطلعات إلى عالم يسوده السلام والإزدهار لا تتحقق دون المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، سيوحد إكسبو 2020 وCartier جهودهما لتذكير العالم بأن المشاركة الكاملة والمتكافئة للمرأة في جميع المجالات ضرورية لبناء عالم أكثر إنصافا وعدالة.

في هذا السياق، كشف إكسبو 2020 دبي عن المحتوى الإبداعي والبرامج المعدّة لجناح المرأة بالتعاون مع Cartier للاحتفاء بصانعات التغيير في أرجاء العالم، وذلك تأكيداً على التزام الحدث الدولي بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

في إطار المعرض الذي يحمل عنوان "آفاق جديدة"، سيدعو جناح المرأة الزوار للتعرف على الدور المحوري الذي أدته النساء الشهيرات منهن وغير الشهيرات، منذ فجر التاريخ وحتى الوقت الحاضر. وسيسلط الضوء على المساهمات الأساسية التي قدمتها النساء في النهوض بالمجتمعات، فضلا عن التحديات التي لا تزال المرأة تواجهها، لا سيما في ظل صراع العالم مع جائحة كورونا والعمل نحو مستقبل أكثر استدامة.

كما سيعمل الجناح على زيادة الوعي عبر تسليط الضوء على المساهمين من الإناث والذكور في تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، وإلهام الزوار من جميع الأعمار ليكونوا صناعاُ للتغيير داخل مجتمعاتهم وخارجها.

يضم جناح المرأة 5 منصات يركز كل منها على قصة مختلفة،:

  • المقدمة: لشرح الهدف من الجناح
  • الإنجازات: لتسليط الضوء على تأثير المرأة في العالم
  • التحديات: للإقرار بما يعيق تقدم المرأة
  • الحلول: لإبراز المبادرات التي تمكّن المرأة من الازدهار حتى تزدهر البشرية كلها
  • التفاعل مع الزوار: لتشجيع الزوار على أن يصبحوا مناصرين للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والمضي قدما في الرحلة.

كما يتضمن الجناح مجلساُ وهو مساحة نابضة بالحياة وشاملة للجميع، من فنانين وعلماء وقادة فكر وسياسيين ورواد مشروعات وقادة أعمال، للمشاركة في محادثات بناءة تركّز على حلول تمكين المرأة.

على مدار أشهر إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 ، سيستضيف جناح المرأة مجموعة من الفعاليات والبرامج والحوارات الهادفة التي ستتجاوز تعزيز الفهم للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، إلى تحفيز عمل مشترك ملموس يمكن مشاركته مع العالم.

اقرئي أيضاً: إليك موعد إكسبو 2020 دبي الرسمي بعد تأجيله

 
شارك