تعرّفي على جائزة الكويت للمرأة المتميّزة

أعلنت مريم العقيل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصاديّة في الكويت، عن بدء استقبال طلبات المشاركة في جائزة الكويت للمرأة المتميّزة التي تُقام للمرّة الأولى في الكويت تحت رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.  وذكرت العقيل أنّ الجائزة ترتبط بركائز خطّة التنمية الوطنيّة لدولة الكويت والهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتّحدة، تكريماً لدور المرأة في تنمية المجتمع وازدهاره وتثمين عطائها في مجالات مختلفة في القطاعين العام والخاص ومنظّمات المجتمع المدني وتسليط الضوء على إنجازاتها وتشجيع المتميّزات في جميع القطاعات، معتبرة أنّ رعاية الأمير للجائزة تؤكّد مدى اهتمام القيادة الكويتيّة بالنساء.

29 ترخيصاً لإنشاء دور سينما في السعودية

من جهته، كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي أنّ التسجيل لا زال مستمراً للمشاركات في الجائزة وذلك حتى 7 فبراير. وأوضح في تصريح صحافي أنّ استقبال الطلبات يتم عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة، مشيراً إلى أنّ الموقع يستقبل طلبات المشاركة في الجائزة من شتى أنحاء العالم.

وأكد مهدي أنّ الجائزة تعزّز المكانة العالميّة للكويت في مجال تمكين المرأة ويتم تنظيمها بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ومركز دراسات وأبحاث المرأة في كليّة العلوم الاجتماعيّة - جامعة الكويت.

الإمارات تتصدّر بلدان المنطقة في توفير فرص التطوير المهني للسيدات

وذكر أنّ الجائزة تهدف الى بث قيم القدوة الحسنة في المجتمع من خلال المرأة المتميّزة وتعزيز صورة ذهنيّة لدى المجتمع الدولي عن دور الكويت في تمكين المرأة في المجتمع عموماً والمرأة الكويتيّة خصوصاً، فضلاً عن بناء تنافس إيجابي في قطاعات مختلفة تتواجد فيها المرأة، وبث قيم التميّز لدى المرأة العاملة الأمر الذي تنتج عنه زيادة إنتاجيّة المرأة وتحسين مخرجات المؤسسات التي تنتمي إليها.