الصور الاولى للرائد الاماراتي سلطان النيادي من الفضاء

بعد وصول طاقم Crew-6 إلى محطة الفضاء الدولية، شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي متابعيه، بمجموعة من الصور الأولية.

وظهر رائد الفضاء الإماراتيّ في رسالته الأولى من داخل المركبة الفضائيّة في الصور التي شاركها عبر حسابه الرسميّ على انستغرام وتويتر.

اقرئي أيضاً: أول مهمة طويلة الأمد لرائد فضاء إماراتي!

وأرفق الصور بتعليقٍ جاء فيه: "سلام إلى الأرض من الفضاء... سلام إلى الوطن وقادته... سلام إلى كل من حمل طموح زايد في قلبه ووجّه أنظاره نحونا في الفضاء... الحلم أصبح حقيقة والمسيرة مستمرّة".

وكانت الرحلة التي تعتبر أطول مهمّة يقوم بها رائد فضائيّ عربيّ على الإطلاق، قد انطلقت يوم الخميس الماضي، وهي تستمرّ 180 يوماً أي حوالي 6 أشهر.

ويشارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ومجموعة من روّاد الفضاء في المهمّة، ما يشكّل فخراً كبيراً في نفوس العرب أجمع.

من جهته، كان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد نشر يوم أمس بعض اللّقطات أثناء حديثه مع رائد الفضاء الإماراتيّ، وكتب: "أثناء مكالمتي اليوم مع سلطان النيادي... أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة لمدة 6 أشهر على محطة الفضاء الدولية… سلطان يفتح أبواباً جديدة لشبابنا... ويرفع السقف لطموحات أجيالنا... ويمثل جزءاً مشرقاً من مستقبلنا...".

اقرئي أيضاً: إنه ليس القمر بل كوكب الأرض بعدسة المستكشف راشد

 
شارك