الإماراتية أريج الحمادي في غينيس للأرقام القياسية

ليس بغريب عنا أن تسجل المرأة العربية إنجازات عالمياً، وهذه المرة نتوقف عند المرأة الإماراتية التي لا تعرف المستحيل أبداً.

فقد أعلنت غينيس للأرقام القياسية حول العالم، افتتاح باب التسجيل للمشاركة في يومها السنوي المقرر في نوفمبر. وتزامناً مع الحدث، شاركت لاعبة منتخب الإمارات لكرة القدم أريج الحمادي في كسر رقم قياسي عالمي.

في التفاصيل، نجحت الحمّادي بتحطيم الرقم القياسي لـ " أكبر عدد مرات ترويض لكرة القدم خلال دقيقة واحدة" محققة 86 مرة، محطمة الرقم القياسي السابق المسجل في مارس 2020 في المملكة المتحدة والذي وقف عند 56 مرة.

واستطاعت الحمّادي كسر الرقم العالمي من الأسبوع الأول، بعد أن تدرّبت لنحو ثلاثة أسابيع. وهي تعمل كمديرة خدمات إبداعية صباحاً، بينما تمارس هوايتها المفضلة ليلاً. وقد عاشت معظم حياتها تلاحق حلم كرة القدم النسائية، فشكلت فرق رياضية نسائية في المدرسة وخلال دراستها الجامعية. وقد كللت جهودها تلك بحجز مقعدٍ لها ضمن منتخب الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم للسيدات.

وعن هذا النجاح الذي حققته، قالت الحمادي "أفخر بكوني حاملة للقب غينيس للأرقام القياسية، وأن أكون جزءاً من هذا اليوم العالمي. إنها لحظة فخر لي ولدولتي وللنساء حول العالم، وقد اخترت أن افعل ذلك من خلال كرة قدم، لأنها ببساطة شغفي".

تجدر الإشارة إلى أن الحمادي ليست الإماراتية الوحيدة التي دخلت موسوعة غينيس، فقد استطاع الرياضي الإماراتي الأشهر على مواقع التواصل الاجتماعي وليد يري تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد تمارين ضغط على الجانبين خلال دقيقة، محققاً 33 تمرين ومتفوقاً على الرقم القياسي العالمي السابق الذي وقف عند 26 في الهند.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان هذا العام سيعقد تحت شعار "اكتشف عالمك" وسيقام يوم 18 نوفمبر 2020.

اقرئي أيضاً: الإمارات أشهر وجهة سفر للعام 2021