إلى أصحاب الهمم في الإمارات: إليكم طريقة إجراء الفحص للكشف عن كورونا

تواصل الإمارات العربية المتحدة وضع الخطط التي تساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا داخل الدولة.

واستكمالاً لترسيخ هذه الخطط، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق "البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم" من المواطنين والمقيمين.

وغردّ صاحب السمو على حسابه على تويتر، وكتب " أطلقنا اليوم "البرنامج الوطني للفحص المنزلي لأصحاب الهمم" من مواطنين ومقيمين، نستكمل به جهود الإمارات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"".

وتابع "أصحاب الهمم لهم دورهم في البناء والتنمية وبإذن الله نسعى إلى توفير أقصى درجات الوقاية والصحة لمجتمع الإمارات بكل أطيافه".

ويهدف هذا البرنامج الطبي الجديد إلى توفير الفحص المنزلي لكافة الأشخاص الذين يتعذر عليهم الوصول إلى مراكز الفحص بسهولة. وكذلك تأكيداً على اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمع.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لمشروع فحص فيروس كورونا من السيارة الذي سبق وأطلقه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قبل أسابيع قليلة في أبو ظبي. وبموجب هذا المشروع، يتم إجراء الفحوصات اللازمة خلال 5 دقائق تقريباً، والأولوية هي للأشخاص الذي يعانون من أعراض مرضية، الحوامل وكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.

من جهة أخرى، وفي إطار حملة "معاً نحن بخير" التي أطلقتها هيئة أبو ظبي للمساهمة الاجتماعية، لدعم جهود الحكومة لمواجهة التحديات الصحية والاقتصادية التي فرضها فيروس كورونا تبرعت زوجة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان بمبلغ 20 مليون درهم.

تجدر الإشارة، إلى أن الإمارات رفعت مستوى الإجراءات الوقائية حيث يمنع الخروج من المنزل من دون الحصول على تصريح مسبق. وكانت السلطات قد زودت مواطنيها بـ لائحة التطبيقات للتسوّق الإلكتروني اليومي.

اقرئي أيضاً: بالأرقام: إليك مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح

 
العلامات: كورونا
شارك