إليك موعد إكسبو 2020 دبي الرسمي بعد تأجيله

مع بدء انتشار فيروس كورونا، سرت المعلومات عن إمكانية تأجيل إكسبو 2020 دبي واليوم ها هو الخبر يتأكد. فما هو الموعد الجديد؟

بعد أن كان من المقرر أن يتم افتتاح معرض أكسبو 2020 دبي في 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021، ها هو المكتب الدولي للمعارض يعلن الموعد الجديد لانطلاق المعرض.

بحسب ما أعلنه المكتب فإن أغلبية الأصوات أجمعت على تأجيل المعرض وتحديد موعد آخر، وهو ما بين الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022. وستسمح فترة التأجيل هذه لجميع المشاركين بتجاوز كل التأثيرات التي سببها فيروس كورونا

بدوره، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة عبر "تويتر"، تأجيل معرض "إكسبو 2020 دبي" إلى الأول من أكتوبر عام 2021. وجاء في التغريدة "يستعد إكسبو 2020 دبي ليساهم في تشكيل ملامح عالم ما بعد الجائحة "كورونا" وخلق مستقبل أفضل للجميع، وذلك بعد أن صوتت أغلبية الثلثين من أعضاء المكتب الدولي للمعارض لصالح تأجيل الحدث لمدة عام".

عن هذه الخطوة، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي: "نرحب بقرار الدول أعضاء المكتب الدولي للمعارض المؤيد لتأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام، ونشكرهم على التزامهم المستمر بالإسهام في إكسبو الدولي في دبي، الذي سيؤدي دوراً محورياً في تشكيل ملامح عالمنا بعد انحسار الجائحة، عندما نكون في أمس الحاجة لذلك".

وتابع "تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيكون إكسبو 2020 دبي محفلاً فريداً للعالم، حيث سيستطيع الجميع خلاله تبادل المعرفة بشأن ما تعلّموه من دروس وما توصلوا إليه من حلول وأفكار من أجل غد أفضل".

رغم التغيير الذي طرأ في التاريخ، سيحتفظ إكسبو 2020 دبي بإسمه، وسيظل ملتزماً باستضافة حدث دولي استثنائي يحتفي بالإنسانية وإبداعاتها وثقافاتها وابتكاراتها. فهو أول وأكبر حدث على الإطلاق يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بمشاركة 192 بلداً وعدداً من الشركات والمنظمات المتعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية.

اقرئي أيضاً: أصبح بإمكانك اختيار هدية مميزة من بالاتزو فيرساتشي دبي بكسبة زر

 

 
شارك