هل حصلت ميغان ماركل على الجنسية البريطانية؟

عام ونصف مضى على زواج الأمير هاري وميغان ماركل، والجميع يتساءل ما إذا كانت ميغان قد حصلت على الجنسية البريطانية. فعلى الرغم من أن دوقة ساسكس أصبحت جزءاً من العائلة الملكية لم تحصل حتى اليوم على الجنسية!

وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقدمت ميغان بطلب الحصول على الجنسية بعد أشهر قليلة من إعلان خطوبتها من الأمير هاري في نوفمبر من العام 2017.

من جانبه، قال أحد المقربين من العائلة الملكية أن ماركل تستوفي كل شروط الحصول على الجنسية وأضاف: "لم تصبح ميغان بعد مواطنة بريطانية، قد يبدو الأمر غير عادي، بالنظر إلى أنها متزوجة من حفيد الملكة منذ 18 شهراً، ولكنها تتقبّل أن الحصول على الجنسية عملية بطيئة".

وفي هذا السياق، كشف متحدث باسم قصر كينغستون أن عملية الحصول على الجنسية قد تتطلب أعواماً عدة.

وبحسب ما أوردته الصحيفة المذكورة أعلاه، من المرجح أن تكون ميغان قد تقدمت للحصول على الجنسية كزوجة لمواطن بريطاني. ويشترط على المرأة التي تريد أن تنال الجنسية من شريك بريطاني أن تتقدم بالطلب كخطيبة له على أن يتزوجا في غضون ستة أشهر، وهو ما حققته الدوقة بعد زواجها من هاري في مايو 2018.

ومن شروط الاستحصال على الجنسية إبراز مجموعة من الأدلة لإثبات الزواج من شريك بريطاني، وهذا يتضمن البريد الإلكتروني والمحادثات الهاتفية وصور العطلات وحتى تذاكر الطيران، وكل هذه الشروط تستوفيها ميغان.

اقرئي أيضاً: ميغان ماركل تثير الجدل بإطلالتها الأخيرة