رسائل الأميرة ديانا في مزادٍ علني... وماذا كشفت عن طلاقها؟

كشفت بعض التقارير الصحافيّة عن مجموعة من الرسائل الشخصيّة الخاصّة بالأميرة الراحلة ديانا التي ستعرض في مزادٍ علنيّ.

وفي التفاصيل، فتحتوي الرسائل التي من المتوقّع أن تحصل 110 آلاف دولار في المزاد العلنيّ، على بطاقات ومكاتبات تعبّر فيها الأميرة الراحلة عن أسفها على طلاقها من زوجها السّابق ملك بريطانيا الحالي تشارلز الثالث.

كما توجّه أميرة Wales انتقادات للعائلة الملكيّة البريطانيّة، في الرسائل والبطاقات التي كتبتها ما بين العام 1995 والعام 1996 لصديقيها الزوجين سوزي وطارق قاسم الذين تعرّفت عليهما للمرّة الأولى في مستشفى Royal Brompton في أغسطس 1995.

اقرئي أيضاً: ليس "فستان الإنتقام" للأميرة ديانا بل فستان آخر يعرض في مزادٍ علني

وأعرب الثنائيّ عن قرارهما ببيع الرسائل معتبرين أنّ "امتلاك الوثائق مسؤولية كبيرة لم يرغبا في نقلها إلى أولادهما".

وكتبت ديانا في إحدى رسائلها: "لو كنت أعرف قبل عام ما الذي كنت سأمر به أثناء هذا الطلاق، لم أكن لأوافق على الانفصال، إنه يائس وقبيح"، فيما كشفت في رسالة أخرى أنّه "يتم التّنصت على الهواتف في قصر Kensington في لندن".

وفي رسالة من أبريل 1996، أعلنت ديانا أنّني "أواجه أوقاتاً صعبة للغاية، والضغط شديد ويأتي من جميع الجهات. من الصعب في بعض الأحيان إبقاء رأس المرء مرفوعًا، واليوم أنا أجلس على ركبتي وأتوق فقط إلى أن يمر هذا الطلاق؛ لأن التكلفة كبيرة".

تجدر الإشارة إلى أنّه من المقرّر بيع الرسائل بشكلٍ فرديّ، على أن يعود ريع العائدات لجمعيّات خيريّة دعمتها ديانا، عبر دار Lay's Auctioneers في بريطانيا، في 16 فبراير.

اقرئي أيضاً: زوج الاميرة ديانا: كل المعلومات عن الملك تشارلز من ولادته حتى اليوم

 
شارك