تفاصيل زواج الأمير حسين بن عبدالله ورجوة آل سيف

يتحضّر الديوان الملكي الهاشمي إلى فرحةٍ كبيرةٍ حيث أعلن رسميًا عن موعد زواج الأمير حسين بن عبدالله ورجوة آل سيف وذلك في شهر يونيو 2023 بعد قصة حبّ كبيرة جمعت الثنائي حيث تمت خطوبتهما وقراءة الفاتحة في الرياض في شهر أغسطس 2022 وذلك بحضور العائلتين.

نشر الديوان الخبر عبر صفحته الرسمية على إنستغرام قائلًا:"يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي.

والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ عميد آل البيت صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، ليتمنى لصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم، وللآنسة رجوة خالد السيف، حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء."

وكانت الملكة رانيا العبدالله قد زفّت خبر خطوبة الأمير حسين بن عبدالله ورجوة آل سيف على صفحتها على إنستغرام، مباركةً لإبنها وبفرحٍ كبير قالةً: "رجوت الله - مثلي مثل كل أم - أن يرزقك خيرًا وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة - الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير".

من هي خطيبة الأمير حسين رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف 
لنتعرّف قليلًا على رجوة آل سيف خطيبة الأمير: ولدت رجوة في الرياض في 28 نيسان 1994، والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف وهو مالك شركة السيف للمقاولات الهندسية المحدودة ووالدتها عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري. تملك خطيبة الأمير 3 إخوة وهي الشقيقة الصغرى لهم وهم فيصل، نايف ودانا.

تعلّمت رجوة في المملكة العربية السعودية، لتكمل دراستها في الخارج وتحصل على شهادة في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في الولايات المتحدة الأميركية.

في 17 أغسطس 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبتها على الإبن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا الأمير حسين بن عبدالله. وبعد الزواج، ستحصل تلقائيًا على لقب زوجة ولي العهد الأردني كما ستتمتع بإمتيازات متعددة منها المشاركة في النشاطات خارج البلاد وذلك بصفة رسمية طبعًا إضافةً إلى كل المناسبات والأنشطة في البيت الملكي.

معلومات عن الأمير حسين بن عبدالله 

يعدّ الأمير حسين بن عبدالله ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية بعد الملك عبد الله الثاني بن الحسين. ولد في 28 يوليو 1994 لديه شقيق وهو الأمير هاشم وشقيقتين: الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

تعلّم الأأمير في مدرسة كينغز أكاديمي في الأردن واكمل دراساته العليا في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثمّ أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا وبعدها شارك الأمير حسين في عدّة دورات عسكرية مثل والده الملك عبد الله الثاني وجدّه، نذكر منها مع القوات المسلحة الأردنية وأخرى مع قيادة الزوارق ودورة الغطس التعبوي.

أسرة هيا، تهنّئ الأمير حسين بن عبدالله ورجوة آل سيف على خبر إعلان زواجهما الرسمي ونتمنى لهما السعادة الدائمة خاصةً في كنف هذه العائلة الملكية الرائعة إذ إنّ جلالة الملكةرانيا العبدالله من الشخصيات المحبوبة جدًا في العالم العربي والعالم وتحظى بشعبية كبيرة جدًا كونها من النساء الملهمات. فتشارك الملكة رانيا وهي حماة رجوة المستقبلية في العديد من النشاطات والأعمال الخيرية في الأردن والعالم حيث شاركت بحوارٍ مؤثّر في قمة 'الويب' في البرتغال إضافةً الى العديد من النشاطات مثل تدعم الشابات في مجال الخياطة والتصميم.


 

 
شارك