الأمير هاري وميغان ماركل في أفريقيا... رقص عفوي وخطاب مؤثّر

مطلع شهر سبتمبر، أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عبر حسابهما الرسمي على إنستغرام أنهما يستعدان للقيام بأوّل رحلة عائلية مع طفلهما آرتشي. وجاء في الإعلان يومها: "في الأسابيع القليلة المقبلة سنقوم بأوّل زيارة رسمية إلى أفريقيا، متحمس جداً كي أعرّف زوجتي وابني على هذه المنطقة".

هذه الكلمات جعلتنا نتحمّس أيضاً لمتابعة زيارتهما إلى أفريقيا، وفور وصولهما بدأت الصور تنتشر. وفي أوّل محطة لهما في بلدة نيانجا، تم استقبال دوق ودوقة ساسكس برقصات نسائية في الزي التقليدي، وقد استدعت إحدى الفتيات ميغان للرقص وبالطبع لم ترفض طلبها بل على العكس بدت سعيدة للغاية ومتحمسة جداً وعفوية، فهي تتصرف دائماً وفقاً للأجواء، وبنظر كثيرين هي لا تلتزم بالبروتوكولات الملكية.

وخلال جولتها، كان لزوجة الأمير هاري كلمة توجهت من خلالها إلى الحضور فقالت: "أثناء وجودي هنا كفرد من أفراد العائلة المالكة البريطانية، أنا معكم كأم وزوجة وامرأة... كامرأة ملونة، وكذلك كأختكم".

وتابعت: "أنا وزوجي نتابع عن كثب المشاكل التي تعانون منها هنا، ولكن الآن بعد أن أصبحنا معكم، نحن حريصون على التعلم ورؤية العمل الذي تقومون به بشكل مباشر، العمل الحيوي الذي تقومون به".

وحثت ميغان النساء في خطابها على الكفاح من أجل كسب "الاحترام والكرامة والمساواة"، وذلك بعدما شاهدت الفتيات الصغيرات يأخذن صفاً في الدفاع عن النفس.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، سافر الثنائي على متن طائرة تجارية وذلك بعد الحملة التي تعرض لها في أغسطس الماضي على خلفية الرحلة التي قام بها إلى نيس في فرنسا.

وبالعودة إلى زيارة الزوجين إلى شمال أفريقيا، ستستمر 10 أيّام وسيزوران فيها عدداً من الدول مثل ملاوي، أنغولا وبوتسوانا.

اقرئي أيضاً: من الأغنى الأمير ويليام أم الأمير هاري؟

 
شارك