هدى قطان تتصدر قائمة أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط

على الرغم من كل الظروف التي جعلت عجلة الحياة تسير ببطئ شديد هذا العام، أصدرت مجلة "فوربس" قائمة أقوى سيدات الأعمال اللواتي أسسن علامات تجارية شرق أوسطية، التي ضمت فيها 40 إسماً من الأسماء الرائدة في صناعة الأزياء والجمال.

وبحسب المجلة، تصدرت مؤسسة علامة "هدى بيوتي" خبيرة التجميل هدى قطان القائمة، وحلت في المركز 36 لقائمة "فوربس" للنساء العصاميات الأكثر ثراء في أمريكا 2019، بصافي ثروة قدرها 610 ملايين دولار.

في المركز الثاني حلت المصممة اللبنانية الأميركية ريم عكرا التي أسست علامتها عام 1997 في نيويورك.

أما مصممة المجوهرات المصرية عزة فهمي التي أسست علامتها Azza Fahmy بالتعاون مع ابنتيها فاطمة وأمينة غالي عام 1969، فقد جاءت في المرتبة الثالثة. تبعتها في المرتبة الرابعة مصممة المجوهرات فلسطينيّة الأصل ديما رشيد صاحبة Dima Jewellery.

المركز الخامس جاء من نصيب اللبنانية ندى غزال وهي مصممة مجوهرات أسست علامتها Nada Ghazal Fine Jewelry عام 2003.

ومن النساء اللبنانيات اللواتي وردت أسمائهن في القائمة، جيمي معلوف، اندريا وازن التي أسست علامتها عام 2013. ساندرا منصور أسست علامتها عام 2010. نادين قانصوه صاحبة علامة "بلعربي".

يبقى السؤال: كيف يتم اختيار هذه الأسماء؟

بحسب الصحيفة، يتم اختيار الأسماء بالاستناد إلى عدة عوامل من ضمنها انتشار العلامة التجارية بين المشاهير والشخصيات المعروفة، وعدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الإيرادات وسنوات الخبرة وعدد الدول التي شملتها العلامة التجارية.

تجدر الإشارة إلى أن "فوربس" نشرت في تقرير منفصل أسماء سيدات الأعمال السعوديات اللواتي نجحن في تأسيس علامات شرق أوسطية.

اقرئي أيضاً: مصمم عربي يضع بصمته على إطلالة بيونسيه في Black Is King