نجوم تركيا يجمعون 6.1 مليار دولار في بثٍّ مشترك

منذ المأساة التي تعاني منها تركيا وسوريا، إثر الزلزال الذي ضرب البلدين مطلع الأسبوع الماضي، التأم أصحاب الأيادي البيضاء لمساندة المتضرّرين وأهالي الضحايا لا سيّما من خسروا بيوتهم.

في هذا السياق، اجتمعت مجموعة من نجوم ونجمات تركيا ضمن بثّ مشترك على 213 محطّة تلفزيونيّة و562 إذاعة في تركيا وقبرص التركيّة وأذربيجان، لجمع التبرّعات لصالح المناطق المنكوبة.

اقرئي أيضاً: أصالة تبكي بلدها سوريا... ونجوم تركيا يساهمون في الإغاثة على أرض الواقع

وتحت عنوان حملة "تركيا قلب واحد"، انطلقت عمليّة جمع التبرّعات على مدار 7 ساعات، جُمع من خلالها 115 مليار و146 مليون و528 ألف ليرة تركية أي ما يُقارب 6.1 مليار دولار أميركيّ، بحسب ما كشفت وكالة الأناضول للأنباء.

ولاقى البثّ المشترك التي انطلق مساء الأربعاء في 15 فبراير، دعماً واسعاً في صفوف أهل الفنّ والصحافة والسياسة والرياضة ورجال الأعمال في تركيا والمنطقة.

وبرز رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما كواحدٍ من بين أكبر المتبرّعين، إذ تبرّع بمليون يورو، معرباً عن خالص تعازيه للبلاد حكومةً وشعباً، لا سيّما وأنّ تركيا لك تترك بلاده يوم ضربها زلزالٌ في العام 2019.

من جهته، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ تركيا تهدف إلى تشييد مبانٍ جديدة وآمنة في خلال عامٍ واحد، في مكان كلّ مبنى تهدّم إثر الزلزال، موضحاً أنّه اعتباراً من بداية مارس المقبل، سيتمّ وضع حجر الأساس لـ30 ألف وحدة سكنيّة مع بدء إعادة إعمار المناطق المهدّمة.

اقرئي أيضاً: كيف يمكنك التبرّع لمتضرّري زلزال تركيا – سوريا المدمّر؟

 
شارك