أصالة تبكي بلدها سوريا... ونجوم تركيا يساهمون في الإغاثة على أرض الواقع

ترجمت دموع الفنّانة السوريّة أصالة في خلال حفلها مساء أمس، حزنها وتأثّرها الكبير بسبب الزلزال الذي ضرب بلدها الأمّ سوريا، وأسفر عن وقع آلاف القتلى والجرحى والمفقودين.

وكانت النّجمة قد حرصت على عدم تأجيل حفلها الذي أقيم مساء أمس في دبي، بل فضّلت التبرّع بكامل أجرها لضحايا الزلزال في سوريا، معتبرةً أنّ "رسالتي بالغناء هي خدمة وسعادة المجتمع الحزين والمقهور اللي أنا منه.. فالدنيا لازم نسهلها بالفن بتسهل" بحسب ما صرّحت لبرنامج ET بالعربي.

وكانت قد تبرّعت نانسي عجرم بعائدات حفلها ضمن فعاليّات "فبراير الكويت" إلى ضحايا زلزال سوريا، فضلاً عن ميريام فارس الذي فعلت الأمر نفسه في ما يخصّ أجرها في حفلها في كندا.

في سياقٍ متّصل، كانت مجموعة واسعة من نجوم تركيا قد أطلقت حملة من التبرّعات عبر الإنترنت والبثّ المباشر، حتّى أنّ منهم من عمد إلى النزول إلى الشارع والمساعدة ميدانيّاً.

اقرئي أيضاً: هازال كايا ترحّب بمولودها الثاني

ومن أبرزهم:

  • الثنائيّ بوراك اوزجيفيت وزوجته فهرية افجان، الذين أطلقا بثّاً مباشراً على يوتيوب لجمع التبرعات لضحايا تركيا.
  • الممثّلة هاندا ارتشيل وزميلها بوراك دينيز، الذين أطلّا ضمن حملة "جمعية أحباب الخيريّة" لجمع المساعدات للمناطق المتضررة من الزلزال في تركيا.
  • كيفانش تاتليتوغ واوزغي اوزبرينجي وكنان اميرزالي اوغلو واوكتاي كاينارجا وايرام هيلفاجي اوغلو وكيفانش كاسابالي، الذين شاركوا في حملة منظّمة Ahbap الخيرية لجمع التبرّعات للمتضرّرين في تركيا.
  • ديميت اوزديمير التي انضمّت ميدانياً إلى المشاركين في حملة هيئة الاغاثة لمساعدة المتضررين وضحايا كارثة تركيا.
  • بورجو بيريجيك وبيرك أوكتاي و زوجته، أيتاتش شاشماز وأخوه اسماعيل شاشماز وزوجته الذين شاركوا ميدانيّاً في حملة الإغاثة.
  • بوركو بيرجيك وسلمى ارجيتس وألب الذين ساهموا في تقديم المساعدات للمتضررين إلى جانب هيئة الاغاثة في تركيا.
  • الشيف بوراك والنّجمة ايدا ايجي الذين وثّقا تقديمهما للمساعدات يوثق لحظة المتضررين من الزلزال في تركيا، داعين الجميع إلى أن يقوم بالمثل.

اقرئي أيضاً: نجوم ونجمات العالم العربيّ يساندون ويتبرّعون لصالح ضحايا الزلزال

 
شارك