نجوم العالم يواصلون تضامنهم مع فلسطين

يواصل النجوم العرب والعالميون تضامنهم مع فلسطين في ظل ما تتعرض له من اعتداءات خاصة في حي الشيخ جراح.

في هذا السياق، أعلنت جيجي حديد تضامنها مع الشعب الفلسطيني وكتبت عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي "قلتها من قبل وسأقولها مرة أخرى. بالنسبة لي الأمر لا يتعلق بدين أو تفضيل طرف على آخر، الأمر يتعلق بالجشع". وتابعت "اتمنى لك السلام يا فلسطين".

من جانبه، أبدى زين مالك تضامنه مع فلسطين "أقف مع الشعب الفلسطيني وأدعم مقاومتهم وحمايتهم لحقوقهم. قلبي يؤلمني على العوائل التي خسرت أحبائها. لا يمكن أن نقف صامتين هكذا ونشاهد أطفال يُقتلون ولا نطالب بحقوق الإنسان للفلسطينيين. فلسطين حرة".

أما مارك روفالو أعلن تضامنه مع فلسطين، ودعا إلى "تطبيق عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين، كما سبق وحررت العقوبات السود في جنوب إفريقيا".

الملحن والموسيقي الفرنسي يان تيرسين انضم بدوره إلى حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني لكن، بطريقة خاصة من خلال العزف على إحدى الآلات الموسيقية لفلسطين. ونشر تيرسين مقطع فيديو أرفقه بتعليق "فلسطين، على لوحة الموسيقى، السلام والحب والأمل من جزيرة أوشا".

الممثلة لينا هيدي غردت على صفحتها عبر تويتر، وقالت "ما نشهده في حي الشيخ جراح هو محاولة "إسرائيل" محو الوجود الفلسطيني من المدينة".

 

كما انضمت ناتالي بورتمان، إلى النجوم والمشاهير المتضامنين مع الفلسطينيين، ونشرت توضيحاً بعنوان "ماذا تعرف عن حي الشيخ الجراح"، وذلك نقلاً عن النجمة العالمية فيولا ديفيس، والذي يوضح الوضع الراهن فى حي الشيخ الجراح، لتعلن تضامنها مع احترام حرية وحقوق الفلسطينيين.

أما بيلا حديد فأكدت دعمها للفلسطنيين من خلال مشاركتها في مسيرة تضامينة في نيويورك الأسبوع الفائت مرتدية الكوفية الفلسطينية.

اقرئي أيضاً: رسوم لامست مشاعرنا دعماً لفلسطين

 
العلامات: فلسطين