نجمات لبنانيات حصلن على الإقامة الذهبية في الامارات‎ آخرهن نادين نجيم‎

تواصل الإمارات العربية المتحدة منح الأقامة الذهبية للنجمات العربيات بشكل عام واللبنانينات بشكل خاض، حيث كشفت الممثلة نادين نجيم عن حصولها على الإقامة الذهبية في الإمارات.

وشاركت نادين نجيم هذا الخبر السعيد مع متابعيها على إنستغرام، منوجهة بالشكر إلى القيادات الإماراتية، فكتبت "‎أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها للفنانين والمبدعين. وشكر خاص للسيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على حرصهم الدائم بتكريم الشخصيات المؤثرة في كل المجالات".

وختمت رسالتها "سعيدة جدا بوجودي في بلد الأمن والأمان".

وبهذا تنضم نادين نجيم إلى قائمة النجمات اللبنانينات اللواتي حصلن على الإقامة الذهبية في الإمارات. حيث كشفت سيرين عبد النور خلال تواجدها منذ أيام في دبي، قبل العودة لاستكمال أعمال تصوير مسلسل "دور العمر"، أنها حصلت على الأقامة الذهبية، فكتبت " الاقامة الذهبية كانت هدية مميزة شكراً دبي".

بدورها، أعلنت الممثلة تقلا شمعون في مارس الماضي حصولها على الإقامة الذهبية من الإمارات، وكتبت يومها "دولة الإمارات العربيّة المتحدة منحتني إقامتها الذهبيّة".

في فبراير 2021، أعلنت نجوى كرم حصولها على الأقامة الذهبية، وزفت الخبر على إنستغرام "تشرّفت اليوم بإستلام "الإقامة الذهبية" من دولة الإمارات الشقيقة الله يعزّ قيادتها وشعبها".

في أكتوبر 2020، كشفت أنابيلا هلال حصولها على اللإقامة الذهبية من الإمارات وقد عبرت عن سعادتها وشكرها بالقول "أتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي منحني وزوجي الدكتور نادر صعب شرف الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات، فقد أسعدتني كثيراً جداً، وأعتبر نفسي محظوظة؛ لأنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها بلدي لبنان فلا تزال هناك شمعة مضيئة في إمارة دبي التي تفتح آفاقها لنا وتنير دروبنا".

لكن، ما هي الإقامة الذهبية في الإمارات؟

هي فئة من فئات تأشيرات الإقامة طويلة الأمد في الإمارات الصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية الامارات، وتشمل تأشيرة إقامة في الدولة لمدة خمس سنوات أو عشر سنوات حسب الفئة.

تهدف تأشيرة الاقامة الذهبية في الإمارات إلى جذب رواد الأعمال المستقلين ورؤى الأعمال لتعزيز الاقتصاد المحلي ودعم التنوع والنمو الاقتصادي واستقطاب أصحاب العقول والمواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في الدولة، إذ ستعمل هذه الخطوة على تحسين مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كحاضنة عالمية للابتكار والموهبة.

اقرئي أيضاً: 3 مدن في الإمارات من بين أكثر 10 مدن أماناً في العالم