نادين لبكي تبكي العالم بفيديو عن بيروت، فما علاقة كيت بلانشيت؟

على الرغم من أن 3 أشهر مرّت على انفجار مرفأ بيروت الذي هزّ العالم في الرابع من أغسطس، إلا أن ما جرى حتى اليوم يصعب تصديقه في عيون اللبنانيين والعالم الذي ينتظر الحقيقة.

على طريقتها الخاصة، ها هي المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي تدعم مدينتها وأهل بلدها من خلال نشر مقطع فيديو عبر حسابها على إنستغرام. تحت عنوان Keep talking About Beirut، قامت نادين لبكي بجمع لقطات مرعبة على الإنفجار من أجل دفع العالم لعدم نسيان ما حدث ومن أجل الضغط على المسؤولين لمعرفة الحقيقة.

وفي هذا الفيديو الذي حقق نصف مليون مشاهدة حتى الساعة وأعيد نشره على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاونت نادين مع الممثلة العالمية كيت بلانشيت التي قامت بقراءة النصّ الذي أعدته نادين لبكي وسارة اليافي، أما الموسيقى التعبيرية فهي من توقيع خالد مزّنر في حين تولى إيلي فهد إخراج المقطع.

ومن خلال النص المؤثّر جداً بكل كلمة من كلماتها، رفعت نادين لبكي الصوت عالياً وشدّدت على أن كارثة المرفأ هي من صنع الإنسان، لافتة الى أن اللبنانيين يستحقون معرفة الحقيقة وأن ما حصل هو جريمة بحق الإنسانية.

وفي النص الذي أرفقته نادين مع الفيديو، توجهت بشكر كبير إلى كل اللبنانيين الأبطال والصحافيين والمصورين الذي وثقوا هذه اللحظات الأليمة والكارثية.

اقرئي أيضاً: ماركات عالمية تشارك في مزاد كريستيز "كلنا بيروت"