ماركات عالمية تشارك في مزاد كريستيز "كلنا بيروت"

منذ أيام، افتتحت دار كريستيز للمزادات المزاد الخيري الخاص "كلنا بيروت"، دعماً للمجتمع الفني في العاصمة اللبنانية. يهدف هذا المزاد الذي يستمر حتى 24 نوفمبر إلى دعم كافة الجهود الرامية لإعادة إحياء المشهد الثقافي والفني في بيروت من بينها متحف سرسق.

تتوزع معروضات المزاد ضمن ثلاث فئات أساسية تشمل الفنون، التصميم والمجوهرات، حيث تتميز جميع قطع المجوهرات والساعات الإحدى عشرة المعروضة برمزية خاصة تربطها بلبنان إما من خلال توظيفها لألوان العلم اللبناني أو لكونها صنعت خصيصًا لهذا المزاد الخيري.

دور الأزياء العالمية خصصت لهذا المزاد الخيري تصاميم حصرية، فـBvlgari قدمت ساعة محدودة الإصدار ذات الميناء الأخضر والتي صنع منها 11 قطعة فقط، كذلك Rolex طرحت ساعة ذات المرجع 126610LV والتي تتميز بإطارها الأخضر وتعد إحدى أكثر إصدارات الدار رواجاً لعام 2020.

أما دار Piaget تبرعت بثلاثة أساور، يمثل كل منها لونًا من ألوان العلم اللبناني، كما قامت المصممة الشهيرة نادين قانصو بتصميم سوار خاص بالمزاد مستوحى من عبارة "كلنا بيروت".

ولأول مرة تم كشف النقاب عن قطعتين من المجوهرات هما الأقراط المصنوعة يدويًا من الألمنيوم المصقول والمرصعة بالياقوت الأرجواني من Hemmerle. إلى جانب أقراط مصنوعة من السيراميك والتورمالين من غلين سبيرو والتي تتوهج في الظلام.

هذا ويتضمن المزاد أحدث قطعة من مجموعة أقراط Sunshine لمصممة المجوهرات اللبنانية كارما الخليل التي تعيش حاليًا في مدينة نيويورك والتي ترمز إبداعاتها لأشعة الشمس والأمل.

تجدر الإشارة إلى أن ريع المزاد بالكامل سيذهب إلى الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، حيث تم تخصيص "صندوق التضامن مع لبنان" لدعم جهود إعادة بناء وتأهيل المشهد الثقافي في بيروت من خلال منح مساعدات مالية وتوفير برامج دعم مخصصة.

اقرئي أيضاً: "إنت أنا" هدية من دانا حوراني لبيروت والمرأة العربية معاً

 
شارك