مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينطلق بتكريم نيللي كريم

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والذي يقام في محافظة أسوان المصرية من 10 إلى 16 من شهر فبراير الجاري.

بدأ حفل الافتتاح بأغنية مميزة عن دور نجمات العالم وتأثيرهن في الفن العالمي وأظهر كليب الأغنية عدداً من الفنانات العرب، أبرزهن شادية، فاتن حمامة، لبنى عبدالعزيز، بالإضافة إلى النجمة العالمية مارلين مونرو.

وأهدت إدارة المهرجان دورة هذا العام للنجمة التي رحلت قبل فترة قريبة أي نادية لطفي، كما والنجمة ماجدة، تقديراً لعطائهما الفني الكبير، كما وشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة نيللي كريم والفنانة الكبيرة رجاء الجداوي.

وعقب حفل الافتتاح، عرض فيلم "بعلم الوصول"، وهو من سيناريو وإخراج هشام صقر وبطولة بسمة، محمد سرحان وبسنت شوقي.

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من النجوم مثل نيللي كريم ورانيا يوسف ورجاء الجداوي والفنانة السورية جومانا مراد وناهد السباعي وداليا مصطفى.

وحول تكريمها قالت نيللي كريم: "أشكر كل امرأة وسيدة جسدتها في أعمالي، وأولهم أمي... لقد كان حلمي من 20 سنة أن يتم تكريمي في اليوم نفسه مع النجمة رجاء الجداوي".

فيما قالت رجاء الجداوي إنها تريد البكاء لأن إدارة المهرجان كرمتها عن مشوارها الكبير الذي قضته في الفن.

ويتنافس خلال المهرجان هذا العام 31 فيلماً من 29 دولة، وتضم المسابقات فيلمين عرض عالمي أول، كما وتضم 18 فيلماً عرض أول في أفريقيا.

يذكر أن إدارة المهرجان قامت بترجمة نسخ الأفلام المشاركة في دورة هذا العام بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والأفلام القصيرة إلى اللغة العربية بإجمالي 20 فيلماً، ليتمكن جمهور المحافظة من متابعة الأفلام بشكل أفضل، بخاصة أن الحوار عامل رئيسي في نجاح أي فيلم ولتسهل متابعة الجمهور للأفلام في ظل وجود عدد كبير من الأفلام الناطقة بغير اللغة العربية.

اقرئي المزيد: شيرين تغني شارة مسلسل نادين نجيم للمرة الثانية والأخيرة تحتفل

 
شارك