تولين البكري تنشر التوعية حول الاضطراب ثنائي القطب وتكشف إصابتها به

في خطوة جريئة وتعبر عن ثقة عالية بالنفس، كشفت النجمة السورية تولين البكري تفاصيل مرضها النفسي الذي تعاني بسببه وهو الاضطراب ثنائي القطب.

وأحدثت تولين حالة إيجابية لدى الجمهور الذي أثنى على قوتها وشجاعتها في مواجهة الداء دون خجل أو محاولة تستر كما يحصل في العديد من الأحيان في المجتمعات العربية حين يتعلق الأمر بداء نفسي أو عقلي.

وكشفت الفنانة السورية من خلال منشور عبر حسابها على "فيسبوك" تفاصيل مرضها النفسي لمحبيها، ونشرت بطريقة غير مباشرة التوعية به حيث قالت: "انا مصابة باضطراب ثنائي القطب و فخورة بذلك رغم تقلباتي المزاجية التي لا تحتمل ، لحظات جنوني وصولا لاكتئابي الحاد انا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي و لو خيروني ثانية لاخترته طوعا".

وأكملت الفنانة السورية بقولها: "نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر اكثر نطير فرحا لرؤية قوس قزح و نحس بثقل العالم اذا ما شعرنا بالقلق ونحزن ايضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة ، نحن طبيعيون لكن في نطاق اوسع كأي شخص اخر نحن فقط نعيش اكثر.. المرض النفسي لم و لن يكون ابدا وصمة عار سواء اردت الاعتراف بذلك او لا".

وكانت النجمة الأمريكية سيلينا غوميز كشفت قبل فترة عن إصابتها بهذا الداء من خلال بث مباشر مشترك مع صديقتها النجمة مايلي سايروس، حيث قالت: "مؤخراً ذهبت إلى إحدى المستشفيات النفسية في أمريكا، وناقشت بعض الأعراض التي عانيت منها على مدى سنوات، وأدركت أنني مصابة بمرض الاضطراب الثنائي القطب، وعرفت معلومات أكثر عنه ولم أعد خائفة منه.. أظن أن الناس يخشون هذا المرض لأنهم لا يعلموا الكثير عنه، ولكنني رأيته من قبل، وكان بعض أفراد عائلتي يعانون منه، رأيت مراهقين وكبار بالسن يعانون منه".

اقرئي المزيد: سيرين عبد النور الوجه الإعلاني لـ"سامسونج" فكيف روجت للهاتف الجديد؟

العلامات: مشاهير عرب