أفلام جيك جيلنهال جسّد فيها أصعب الأدوار والشخصيات

جيك جيلنهال من أشهر ممثلي هوليوود، وممن يصنعون أفضل الأفلام والأدوار الصعبة التي يعتبر تجسيدها صعباً ومعقداً. إن كنت من متابعات جيك جيلنهال سنقدّم لك بعضاً من أبرز أفلام جيك جيلنهال التي لاقت شهرة كبيرة ونسبة مشاهدات عالية.

 

فيلم Moonlight Mile في العام 2002

يُحطّم الحزن قلب شاب بعد وفاة خطيبته، فيجد نفسه تائهًا في دوامة من المشاعر المتضاربة. لكن وسط أحزانه، يجد ملاذًا غير متوقع في صداقته مع والدي خطيبته الراحلة.

فيلم Brokeback Mountain في العام 2005

عن قصة قصيرة بالاسم ذاته، قصة حب مثلية في إحدى المزارع في ولاية وايمنج، بين اثنين من لاعبي الروديو في بداية الستينيات، يحاولان إبقاء العلاقة سراً في وسط مجتمع محافظ، وتلقي هذه العلاقة عليهما بظلال قاتمة، وعلى علاقتهما بأسرتيهما.


فيلم Zodiac في العام 2007


تدور أحداث الفيلم حول شخص يرتكب العديد من جرائم القتل ويسمي نفسه (زودياك)، وبعد كل جريمة قتل يتصل بالشرطة ليخبرهم بكل التفاصيل حول الجرائم ويقوم بإرسال رسالات مبهمة للصحافة، فينطلق رجل شرطة، وصحفي ورسام كاريكاتور في ملاحقته.

فيلم Rendition في العام 2007


تلقي السلطات القبض على رجل من الشرق الأوسط متزوج من الأمريكية إيزابيلا، بتهمة قتل دبلوماسي أمريكي في حادث إرهابي أثناء عودته من عمله إلى منزله، يتم إرساله إلى البلد التي حدث بها الحادث الإرهابي للتحقيق معه. وأثناء ذلك يتعرض لأنواع شديدة من التعذيب، وعندما يشاهد (دوجلاس) العميل بالمخابرات المركزية الأمريكية ما يحدث، يحاول إيقاف ما يحدث، ويختلف مع المسئولين. وتحاول إيزابيلا العثور على زوجها؛ لكن المسئولين يرفضون مساعدتها.


فيلم Brothers في العام 2009

يستعد (سام شيل) المقاتل الرياضي الوسيم، والزوج المحب، والأب المخلص للسفر في رحلته الثانية إلى أفغانستان، في الوقت ذاته يخرج شقيقه (تومي) من السجن، والذي كان متهما بسرقة بنك، ويقيم معه، تتحطم طائرة (سام)، ويقع أسيراً، ويعتقد الجميع أنه مات، ويقرر (تومي) رعاية أرملة أخيه وأبنائه، يعود (سام) من الأسر محطماً، ويبدأ بالشك في وجود علاقة بين أخيه وزوجته.


فيلم Prince of Persia: The Sands of Time في العام 2010

في بلاد فارس وفي القرون الوسطى، ينضم الأمير (داستن)، والأميرة (تامينا)، ويشتركان في مغامرة كبرى من أجل مواجهة حاكم شرير يسعى للحصول على خنجر من نوع خاص، يسمح للرمال السحرية بعكس مسار الزمن، وهو ما يهدد العالم بأسره.


فيلم End of Watch في العام 2012


تدور قصة الفيلم حول علاقة صداقة قوية، تجمع بين اثنين من رجال شرطة لوس أنجلوس هما (تيلور)، و(زافالا) وما يفعلانه من أجل أداء واجبهما، حيث دوريات الشرطة التي تتجول بالشوارع، ومواجهة العصابات المختلفة، وغير ذلك من المخاطر التي تواجههما كل يوم.

فيلم Prisoners في العام 2013

تدور قصة الفيلم حول أبٍ تُختطف ابنته البالغة من العمر ست سنوات هي وصديقتها ،بمرور الوقت يزداد قلقه ويعتقد في قتلها، وفي ذلك الوقت يشك الشرطي المكلف بتلك القضية في سائق إحدى السيارات الكبيرة التي كانت تقف في شارع الفتاة المفقودة ،ويلقي القبض عليه، إلا أنه يُفرج عنه سريعًا نتيجة عدم وجود أدلةٍ تُدينه، هنا يضطر الأب إلى البحث عن ابنته بنفسه. تُرى هل سيجتمع شمل الأب بابنته مجددًا؟

فيلم Demolition في العام 2015


دافيس ميتشيل مستثمر في مجال البنوك، تتبدد حياته العاطفية ومشاعره بعد الوفاة المأساوية لزوجته، فيبدأ في تحليل تفاصيل حياته من جديد، ليحاول إيجاد الخطأ الذي اقترفه، إلى أن يتعرف امرأة قابلها عن طريق الصدفة تُغيّر من نمط حياته محاولًا الانطلاق في حياته من جديد والتغلب على الماضي.

 

فيلم Nocturnal Animals في العام 2016

في قالب متداخل يحمل قصة داخل قصة، تتابع القصة اﻷولى (سوزان) التي تتلقى مخطوطة رواية من زوجها السابق يطلب فيها رأيها.. بينما تتابع القصة الثانية المخطوطة الفعلية، والتي تتابع قصة رجل يسعى للانتقام من قتلة زوجته وابنته بعد رحلة بالسيارة في طريق مهجور.


فيلم Stronger في العام 2017


يروي الفيلم القصة الحقيقية لجيف باومان وهو أحد الضحايا الناجين من حادث انفجار ماراثون (بوسطن) الذي وقع في عام 2013، حيث يعاون الشرطة على تعقب مُنفذي الانفجار بينما يُجاهد للتعافي من صدمته المُدمرة من جراء هذا الانفجار.

فيلم The Sisters Brothers في العام 2018

(هيرمان كيرمت وارم) باحث ومنقب لامع عن الذهب، يُلاحَق عبر آلاف الأميال - خلال عام 1850 - من صحراء (أوريجون) وحتى (سان فرانسيسكو) من قِبَل القتلة سيئين السمعة (إيلي) و(شارلي سيسترز). إلا أن إيلي يشرع في مواجهة أزمة شخصية حول مسيرته المهنية التي اختارها.


فيلم Velvet Buzzsaw في العام 2019

بعد اكتشاف مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية لشخص مجهول وافته المنية، تقوم قوة خارقة آتية من هذه اللوحات بفرض قانون للانتقام من أولئك الذين سمحوا لجشعهم بأن يعترض طريق الفن.

فيلم The Guilty في العام 2021

بعد تخفيض رتبته وتعيينه للرد على مكالمات الطوارئ 911، يتلقى جو بايلر مكاملة من امرأة مخطوفة تستنجد به، وبينما يحاول فعل كل ما في وسعه لإنقاذها، سرعان ما يكتشف أن الأمر أشد صعوبة مما كان يعتقد.

فيلم Ambulance في العام 2022

في إطار من الحركة والدراما، تسير خطة سرقة بشكل خاطئ، فيضطر اثنين من اللصوص إلى الاستيلاء على سيارة إسعاف في محاولة للهرب، ولكن سرعان ما تزداد الأمور تعقيدًا.


فيلم The Covenant في العام 2023


يتناول العمل قصة الرقيب جون، والذي يخوض مغامرته الأخيرة في أفغانستان مع جيش بلاده، وحينما يتعرض لإصابة بالغة تهدد حياته، يتلقى المساعدة من قبل مواطن أفغانستاني يُدعى أحمد يسعى لنقله إلى بر الأمان

فيلم Road House في العام 2024

يتبع العمل قصة لاعب سابق بفنون القتال المختلطة، والذي ينتهي به المطاف بالعمل بإحدى الحانات في (فلوريدا)، وبمرور الوقت يقع في العديد من المؤامرات والصراعات هناك.

 

اقرئي أيضاً:

تعرفي على افلام براد بيت الأكثر شهرة!

 
شارك