استمتعي بسحر المياه في هذه الأماكن

من الضروري أن تخصّصي بعض الوقت للاختلاء بنفسك وقضاء عطلة على أحد الشواطئ الرمليّة الرائعة وتأمّل البحر وجمال مياهه الزرقاء التي تمدّك بالطمأنينة والسلام الداخلي اللذين تحتاجين إليهما في عالم تطغى عليه المشاعر السلبيّة. ولمساعدتك على إيجاد الراحة التي تبحثين عنها، نأخذك في جولة على أجمل الشواطئ والبحيرات والخلجان حول العالم التي تُعتبر بقعاً مثاليّة كي تستمتعي بسحر اللون الأزرق بمختلف تدرّجاته وتشحني نفسك بالطاقة الإيجابيّة التي تحتاجين إليها!

اقرئي: كلفة تعلّم القيادة باهظة… اكتشفي الحيلة التي لجأت إليها السعوديات

‏Egremnoi، اليونان

قد تكون اليونان إحدى الوجهات التي تخطّطين لاستكشافها في رحلتك المقبلة، ولكن ماذا عن شاطئEgremnoi؟ هل فكّرت يوماً في إضافته إلى لائحة المواقع التي ستزورينها في هذا البلد الأوروبي الجميل؟

يُعتبر هذا الشاطئ الواقع في جزيرة Lefkada المذهلة المكان المثالي إن كنت ترغبين في مشاهدة البحر الأيوني من منظار آخر وتأمّل لونه الفيروزي المدهش بالتزامن مع الاسترخاء تحت أشعّة شمس اليونان الحارقة.

وللوصول إلى شاطىء Egremnoi، عليك أن تعيشي مغامرة شيّقة فالطريقة الوحيدة للنزول إليه هي باستخدام سلالم شديدة الانحدار يُطلق عليها اسم Ersatz، إلّا أنّ الأمر يستحقّ العناء فهذا الشاطئ من الأجمل حول العالم.

بحيرة Crater في Oregon

هي إحدى أجمل البحيرات في الولايات المتّحدة الأميركيّة، فمياهها الزرقاء الصافية تعكس سحراً لا مثيل له، هي ببساطة بحيرة Crater الواقعة في جنوبي Oregon والتي عليك استكشافها في أقرب فرصة ممكنة.

تأكّدي من أنّك لن تملّي أبداً من تأمّل هذه اللوحة التي رسمتها الطبيعة والتمتّع بلونها الأزرق البلّوري الذي حوّلها إلى مكان ساحر بكل ما للكلمة من معنى، لا سيّما أنّ مياه الأنهر والجداول لا تصبّ فيها، ما يعني أنّ مياهها ليست عكرة.

وإن كنت من محبّات الغوص، فبحيرة Crater هي المكان الأنسب لممارسة هذا النوع من الرياضات المائيّة، إلّا أنّ مياهها شديدة البرودة!

اقرئي: لتكوني الأجمل في يوم زفافك… زوري هذا المعرض

 

‏Con Son، فيتنام

 

إن كنت تنشدين مغامرة من نوع آخر، فجزيرة Con Son في فيتنام هي الوجهة المثاليّة لذلك كونها موطن لأجمل اللوحات في العالم يرسمها الشاطىء برماله الذهبيّة الساحرة ومياه بحره التي تفوق التوقّعات بلونها الأزرق البلّوري الذي يجعلك تشعرين وكأنّك في أحد المواقع الأسطوريّة.

لحظات استثنائيّة ستعيشينها في هذه الجزيرة غير المأهولة التي تشكّل جزءاً من الجزر الأرخبيليّة التابعة لفيتنام، كما وستمضين ساعات وأنت تتأمّلين مياهها الفيروزيّة التي ترسم بلونها الأخّاذ لوحة تحبس الأنفاس، علماً أنّ بحيرة Dam Tre Bay هي الموقع المثالي لمشاهدة هذه اللوحة الزرقاء وتأمّل روعتها التي لا تضاهى.

جزر Rosario Islands في كولومبيا

 

ما لا تعرفينه عن كولومبيا هو أنّها تحتضن أحد أجمل المعالم الطبيعيّة في العالم، سلسلة جزر Rosario Islands الواقعة قبالة ساحل قرطاجنة.

هذه الجزر التي ننصحك بإدراجها ضمن قائمة وجهاتك السياحيّة المقبلة ستسحرك بشواطئها الخلّابة ومياهها الزرقاء اللامعة، كما وستتاح لك فرصة التعرّف على ثروتها البحريّة والبريّة، خصوصاً أنّ جزر Rosario Islands هي موطن لآلاف الكائنات الحيّة الاستوائيّة.

ولإقامة مميّزة، ما عليك سوى اختيار أحد الفنادق المتوفّرة فقط في جزيرة Isla Grande والتي تخوّلك القيام بجولة بالقارب لاستكشاف روائع البحر.

اقرئي: عيشي الرفاهية في منتجع ماندارين أورينتال – بودروم

خليج Devil في جزيرة Virgin Gorda

لا شكّ أنّ قضاء عطلة في الجزر البريطانيّة هو أمر تحلمين به وتنتظرين الفرصة المناسبة لتحقيقه، فجمال بحرها ولون مياهها الفيروزي يحفّزانك من دون شكّ على زيارتها، ولا سيّما خليج Devil في جزيرة Virgin Gorda.

ففي هذا الموقع، ستستمتعين بمشاهدة لون مياه البحر الكاريبي الأزرق البلّوري بالتزامن مع الاسترخاء على شاطىء الخليج برماله الذهبيّة وتأمّل ما يحيط به من لوحات طبيعيّة ساحرة.

لذا، لا تتردّدي في استكشاف هذا المكان والتقاط أروع الصور لتخليد هذه الذكريات الجميلة!

 

منتزه بحيرات Plitvice الوطني في كرواتيا

للذهاب من Zagreb عاصمة كرواتيا إلى منتزه بحيرات Plitvice الوطني، أحد أجمل المعالم السياحيّة في العالم، تحتاجين إلى ساعتين تقريباً. فهذا الموقع الذي تمّ إدراجه ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثيّة العالميّة منذ العام 1979 يحتضن 16 بحيرة تتميّز بلونها الأزرق الفيروزي، الأمر الذي يجعله من الأماكن التي لا بدّ لك من زيارتها. وبمجرّد أن تطأ قدماك هذا المنتزه الاستثنائي، ستشعرين بالدهشة إذ ستتاح لك فرصة مشاهدة إحدى أجمل اللوحات الطبيعيّة، وذلك من خلال ممشى خشبي يطلّ على الشلّالات البلّوريّة وعلى تلك البحيرات التي ستسحرك بلون مياهها الرائع.

أمّا في حال كنت ترغبين في تأمّل البحيرات عن قرب، فبإمكانك القيام بجولة في أحد القوارب المتوفّرة في المكان، وهو أمر ننصحك به حتماً!

اقرئي: إليك أكثر الفنادق تصويراً على إنستغرام… 3 من الشرق الأوسط ما هي؟

جزيرة Havelock في الهند

ليس من السهل الوصول إلى جزيرة Havelock في الهند، إلّا أنّ زيارة هذا المكان الأشبه بالجنّة أمر يستحقّ العناء.

قد تتساءلين عن السبب الذي يجعل من هذه البقعة محطّ اهتمام كثيرين، لذا اعلمي أنّ ما تضمّه هذه الجزيرة التابعة لجزر Andaman في خليج Bengal من جمال ساحر يكمن في شواطئها البيضاء كالثلج ومياهها الزرقاء الصافية كفيل بأن يجيب على تساؤلاتك هذه. جزيرة Havelock هي ملاذك المثالي إن كنت تبحثين عن مغامرة لا مثيل لها في المياه الاستوائيّة أو ترغبين في ممارسة هواية الغطس في مكان نائٍ.

ولتأمّل منظر المياه الشفّافة وأشجار النخيل، احرصي على التوجّه إلى شاطئ Radhanagar في ساعات الغروب إذ ستعيشين هناك لحظات مذهلة قد لا تختبرينها في أيّ مكان آخر.

اقرئي:

جزيرة Ambergris Caye في أستراليا

إن صادف وكنت في أستراليا، لا بدّ لك أن تستكشفي جزيرة Ambergris Caye التابعة لجزر Belize، خصوصاً إن كنت من هواة الغوص.

توجّهي إلى مركز Shark Ray Alley إن أردت مشاهدة سمك Whiptail stingray عن قرب، أو زوري محميّة Hol Chan Marine للتعرّف عن كثب على سمك الإنكليس والسلاحف الموجودة بكثرة في المكان، فضلاً عن مجموعة لا تعدّ ولا تحصى من الأسماك الملوّنة.

أمّا إذا كنت ترغبين في مغامرة من نوع آخر، فلا تتردّدي في استكشاف المغاور المذهلة الموجودة تحت المياه الزرقاء، ولكن احرصي قبل كل شيء على الاسترخاء في إحدى الأراجيح الشبكيّة على الشاطىء وتأمّل مياه البحر البرّاقة بلونها الأزرق الساحر.

بحيرة Peyto في كندا

لحظات أكثر من رائعة ستعيشينها في بحيرة Peyto في مقاطعة Alberta الكنديّة، فهذه البحيرة تتّسم بجمال لا يضاهى بفضل مياهها الزرقاء الساحرة وموقعها الاستثنائي. يشار إلى أنّ مياهها هي عبارة عن مياه جليديّة ذائبة مصدرها نهر Peyto الجليدي ومنطقة Wapta الجليديّة.

ويمكنك تأمّل جمال هذه البحيرة من على قمّة جبل Bow بالقرب من بحيرة Louise، وهو المكان الذي التقطت منه كل صور البحيرة التي تزيّن البطاقات البريديّة الخاصة بها.

وفي حال كنت من عاشقات المغامرة، يمكنك وفي حال كنت تتمتّعين بالجرأة اللازمة النزول من أعلى القمّة سيراً على الأقدام لمشاهدة البحيرة عن قرب.

أمّا إذا كنت تنشدين الاسترخاء، فيمكنك تدليل نفسك والتوجّه إلى ينابيع المياه الساخنة الطبيعيّة.

اقرئي: هل سيتمّ حظر وجود الرجال في أماكن عمل النساء؟

بحيرة Five-Flower في الصين

عندما تفكّرين في الصين، يتبادر إلى ذهنك سورها الكبير أو مدنها الضخمة، ولكن ما لا تعرفينه عن هذا البلد الآسيوي هو أنّه يضمّ بحيرة Five–Flower التي تشتهر بمياهها البلّورية والواقعة في منتزه Jiuzhaigou الوطني في مقاطعة Sichuan الصينيّة.

يضمّ هذا المنتزه مجموعة من الشلّالات المدهشة والبحيرات التي تمّ إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للمواقع التراثيّة العالميّة، ولكن تبقى البحيرة آنفة الذكر الأكثر شهرة إذ تتميّز مياهها الصافية بلونها الأزرق على اختلاف تدرّجاته، عاكسة السماء الزرقاء والجبال والأشجار التي تحيطها، وهي بالتالي مكان مثالي لالتقاط الصور.

إعداد: ريتشي دبس
الأوسمة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من سفر