كيف احتفلت الإمارات بـ”يوم العلم”؟

الصورة مأخوذة من حساب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

لأن الوطنية هي من أسمى القيم التي تسعى الإمارات إلى ترسيخها بين المواطنين، لا تفوّت مناسبة إلا وتجمع فيها مواطنيها لأن حب الوطن يأتي فوق كل اعتبار.

كثيرة هي المعالم التي تدل على بناء الدولة، ولكن يبقى للعلم مكانة خاصة فهو رمز الدولة الأوّل، وحوله يتوّحد الجميع. فالإمارات لم تكتف بهذا الرمز بل خصصت له يوماً واحتفالاً وطنياً يرمز إلى الوحدة والسلام وتعزيز حسّ الانتماء الوطني بين أبناء الإمارات.

اقرئي: أغلى حذاء في العالم في دبي!

فمنذ العام 2013، حددت الإمارات يوم 3 نوفمبر “يوم العلم” والذي يتزامن مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة. وخلال هذا اليوم، تزدان الدولة بالأعلام وتقام الاحتفالات والفعاليات.

الصورة مأخوذة من حساب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

وفي هذا السياق، احتفل عدد من المسؤولين والفنانين في الإمارات بهذا اليوم، مشددين على أهمية هذه المناسبة الوطنية.

ففي احتفالية جسّدت قيم التلاحم بين أبناء الإمارات والانتماء الراسخ للوطن والولاء الكامل لقيادته، أكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن “علم الإمارات سيبقى دائماً رمزاً شامخاً لوحدة الإمارات وقوتها، وسيظل أبداً عنواناً لعزة أبنائها وكرامتهم ورفعتهم، يرفعوه على الدوام، راية يواصلون تحتها مسيرة النماء والتقدّم”.

اقرئي: أصغر وزيرة في العالم إماراتية دخلت إلى موسوعة غينيس

وتصدر وسم “يوم العلم” تويتر من قبل الناشطين الذي توجهوا بالتهاني إلى دولة الإمارات، إلى جانب الفنانين الذين احتفلوا على طريقتهم الخاصة فالفنانة أحلام نشرت عبر حسابها الرسمي فيديو ترويجي عن “عيد العلم”، وأرفقته بالتعليق التالي: “كل علم وبلادي بخير كل عام والإمارات بخير يوم العلم 3 نوفمبر”.

والفنان حسين الجسمي كتب أيضاً مغرّداً: “كن زايد في السما يتبسّما… وكل ما رفرفت يفرح بالوكاد من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”. وفي إطار فعاليات الاحتفال بيوم العلم، تزين مبنى مجموعة أدنوك بألوان علم دولة الإمارات.

الصورة مأخوذة من حساب صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد العلم الإماراتي في العام 1971، وهو يتألف من اللون الأحمر والأخضر والأبيض والأسود التي ترمز للوحدة العربية، وصممه الإماراتي عبد الله محمد المعينة، والذي شغل بعدها منصب وزير مفوض في وزارة خارجية الإمارات.

إعداد: إيليان القاعي‎
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار