ريجيم الليمون لصحتكِ

أوضح علماء الطب والأغذية أهمية الليمون الحامض وفوائده الرائعة والمكونة من ثلاثة أقسام مختلفة المنافع وهي: القشر والحامض والبذور. ويستعمل الليمون بوصفات العلاج المتعددة وميزته الأهمّ استخدامه لمحاربة السمنة وخسارة الوزن الزائد.

وفيما يلي خطوات اتباع حمية الليمون:

رجيم الليمون برنامج بسيط ولا يشترط فيه سوى شرب كوب من عصير قشر الليمون قبل كل وجبة بربع ساعة، وللحصول على نتائج أفضل يجب أن تتوفر الوجبات الغذائية على كميات أكبر من البروتين وتقليل الحلويات والدهون بقدر الإمكان.

يساعد هذا الريجيم على خسارة الوزن الزائد من الجسم بشكل كبير، ويغني عن استخدام الأدوية غير موثوق بها أو العقاقير التي قد تحدث آثاراً جانبية تكونين في غنى عنها. ويجب أن تنتبهي في حال كنتِ مريضة أو تشكين من أي ألم في المعدة أو القولون ويجب أن تمتنعي عن هذا الرجيم بشكل نهائي وقتها، لأنه يضر بالصحة.

ويفضل أن تتراوح عدد الوجبات من أربع إلى خمس وجبات بدلاً من ثلاثة فقط، شرط أن تكون الوجبات خفيفة للشعور بالشبع طوال الوقت. ولابد من الحركة ولو عن طريق المشي فقط.

طريقة إعداد الليمون للريجيم:

- أحضري كيلوغراماً من الليمون، واعصري الثمار وضعيها في عبوة لتستخدميها في الرجيم. واحتفظي بقشره في وعاء جانبي.

- اغلي كمية جيدة من الماء على النار، ثم ضعي قشر الليمون فيه مدة نصف ساعة.

- اتركي الإناء جانباً حتى يبرد القشر والماء، وبعد ذلك ضعي الناتج في وعاء وأحكمي إغلاقه وضعيه بالثلاجة.

- تناولي من القشر الناتج من الليمون مقدار كوب للشرب قبل كل وجبة بمدة 15 دقيقة، ويفضل عدم إضافة سكر، أو تحليته بملعقة عسل طبيعي.

 
شارك