هل تشعرين بالاكتئاب أو تعانين من الأرق؟ هذه الروائح تحسن مزاجك

بعض الروائح تساعدك على تحسين مزاجك. هل تعرفين هذا؟ بالطبع ولهذا يحب الكثيرون تنشق رائحة البحر أو الرمل أو التراب المبلل بالمطر مثلاً.

اقرئي هل تحبين الحلو، الحار أم المالح؟ هذا ما يقوله مذاقك المفضل عن شخصيتك

ويقول الدكتور براديب، اختصاصي الأمراض العصبية في شركة Unilever الشهيرة: “تبقى الرائحة عالقة في ذاكرتنا حتى وقت طويل”. ويتابع: “تتمتع الروائح بالقدرة على التأثير على عواطفنا. فهي ترتبط بقوة بذاكرتنا. لذا عندما نتنشق رائحة ما مثل رائحة البحر، نشعر بالفرح وبالطاقة”.

من هذا المنطلق ندعوك إلى أن تجربي هذه الروائح التي يمكن أن تساعدك على تحسين مزاجك.

1 اللافندر

إذا كنت تحتاجين إلى الشعور بالاسترخاء، أضيفي القليل من زيت اللافندر الأساسي إلى ماء استحمامك بين الحين والآخر. استرخي في الحوض لمدة 20 دقيقة وستلاحظين بعد ذلك أنك أصبحت أكثر هدوءًا. واعلمي أنه دواء مثالي لعلاج الأرق.

2 العشب

في حال احتجت إلى تحسين مزاجك، احرصي على تنشق رائحة العشب بعد قصّه مباشرة. فهذا يمنحك الشعور بالفرح والحيوية.

اقرئي 6 طرق للاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع

3 الحمضيات

لتزودي نفسك بالطاقة والإشراق، حاولي أن تتنشقي رائحة أحد أنواع الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال أو الغريب فروت. وهكذا ستشعرين بالانتعاش.

4 الياسمين

من المعروف أن رائحة الياسمين القوية تساعد على تحسين المزاج. وفي المساء تحديداً تصبح رائحة هذه الزهرة أكثر قوة. إذاً حاولي أن تتنشقيها قبل أن تخلدي إلى السرير لتشعري بالفرح وتتمكني من النوم بشكل جيد. ولا تنسي أنه يمكنك أن تستعيني بهذه الرائحة لتحسين مزاجك خلال النهار أيضاً.

اقرئي الضغط النفسي قبل الزفاف يخيفك…هذه النصائح تخلصك منه

5 إكليل الجبل

تصدر عن إكليل الجبل رائحة تتمتع بالقدرة على منحك الانتعاش والحيوية. وقد أظهرت دراسة حديثة أن حرق القليل من زيت إكليل الجبل الأساسي وتنشق رائحته يساعد على خوض الاختبارات التي تعتمد على الذاكرة بنجاح.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من صحة نفسية