5 عادات للحواجب تخلّصي منها تماماً مع بداية العام الجديد

في هذه الفترة من العام، أي خلال موسم الاحتفالات الذي نودّع في نهايته العام الحالي ونستقبل عاماً جديداً، نبدأ جميعنا بالتفكير في العادات التي نرغب في التخلّص منها وبمختلف القرارات التي سننطلق بها. وحتّى في عالم الجمال، لا بدّ من التخلّي عن عدد من العادات التي لا لزوم لها.

ومع بنيفيت كوزمتكس Benefit Cosmetics وتحديداً مع خبيرة الحواجب الإقليمية لدى العلامة يارا أيّوب، نتعرّف على 5 عادات للحواجب يُفضّل عدم الاستمرار في اتّباعها خلال العام الجديد لتكون إطلالة الحواجب صحية ومثالية ورائعة كما نريد طبعاً!

القرار 1: وقف تشذيب الحواجب الانفعالي

تسارع كثيرات منّا إلى نتف الحواجب كلّما شعرن بأحاسيس سلبية كالتوتّر أو الحزن والغضب، أي أنّهنّ يلجأن إلى الملقط والمرآة كطريقة للتنفيس عن ما يختلج قلوبهنّ. فلو كنت تقومين بذلك، توقّفي عن هذه العادة مباشرةً واتركي الخبراء المتخصّصين يتخلّصون بأنفسهم من الشعر الزائد بالشمع. كما وتنصحك يارا أيضاً بالتخلّص من المرآة المكبّرة التي تفرط في إبراز العيوب.

القرار 2: عدم تفويت مواعيد جلسات العناية بالحواجب

إن لم تلتزمي بالمواعيد التي تحجزينها لك للعناية بإطلالة حاجبيك، تعكسين أثراً سلبياً إذ تفقد الحواجب شكلها المحدّد مع الوقت. وتقول يارا إنّ الأمر هنا أشبه بوقف ممارسة الرياضة وتفويت التمارين إنّما ارتداء الملابس الرياضية في المقابل بشكل مستمرّ.

القرار 3: وقف التقلّب خلال النوم

نسمع كثيراً عن ضرورة الانتباه إلى صحة الشعر خلال النوم، وتؤكّد يارا أنّ الالتزام بوقف التقلّب في ساعات الليل أمر مهمّ للغاية ومفيد للحواجب. فلو كنت تنامين على جانبك، احرصي على أن يكون غطاء الوسادة من الساتان لأنّه أقلّ قساوة مقارنةً بالأقمشة الخشنة التي تؤثر سلباً على شعر الحواجب.

القرار 4: التوقّف عن تطبيق ماسكات الوجه بطريقة عشوائية

لا شكّ في أنّ ماسكات الوجه ضرورية في روتين العناية بالبشرة وتطبيقها بشكل دوري يعزّز صحة البشرة وإطلالاتها. ولكن، ننصحك بالابتعاد عن التركيبات اللزجة التي تتجمّد أو تكون قابلة للقشر لأنّها قد تتسبّب في نزع شعر الحواجب تماماً كما الشمع الساخن. لذلك، أبعدي الحواجب عن التركيبات التي لا تسهل إزالتها عن البشرة.

القرار 5: عدم إهمال مهارات العناية بالحواجب

أمر ممتع أن تجرّبي ألواناً وأساليب مختلفة لإطلالة حاجبيك، وذلك تقدّم لك Benefit Cosmetics عشرات المستحضرات التي تناسب جميع النساء سواء كانت خبرتهنّ مع المكياج محدودة أو متوسّطة أو متقدّمة. فالهدف في العام 2021 هو الحصول على إطلالة حواجب رائعة!

ولو كنت مبتدئة، إليك أفضل 3 مستحضرات تستطيعين استعمالها:

  1. جل الحواجب الشفاف 24-Hour Brow Setter: يساعد ببساطة على تثبيت إطلالة الحواجب ولا يمكن الاستغناء عنه في أي لوك.

  1. قلم الحواجب Precisely, My Brow: يساعد في ملء الفراغات أو حتّى في رسم كامل الحاجب.

  1. قلم Brow Microfilling Pen: يضمن الحصول على إطلالة حواجب محدّدة وطبيعية وطويلة الثبات، تماماً كما لو تمّ الخضوع لتقنية الـMicroblading. ويُستعمل هذا القلم على حواجب نظيفة وجافة لم يُطبّق عليها أي مستحضر آخر.

اقرئي أيضاً: جولة على أفضل مستحضرات الحواجب لخريف وشتاء 2020