هذا الروتين الجمالي ضروري على متن الطائرة… لا تخطئي بنسيانه

قد تعتقدين أن الصعود على متن الطائرة يحمي بشرتك من تأثير أشعة الشمس الضارة. لكنه اعتقاد خاطئ. فهي تحتاج إلى الحماية حتى وإن كنت في أعلى طبقات الجو. فماذا تفعلين؟

اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

احذري هذا الخطر

نشرت صحيفة Le Figaro الفرنسية منذ سنوات نتائج دراسة أشارت إلى أن قادة الطائرات والطاقم العامل عليها هم أكثر عرضة بمرتين للإصابة بأحد أنواع سرطان الجلد.

وقالت الدكتورة مارتينا سانلورينزو، إحدى المشاركات في الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: «تصبح الأشعة فوق البنفسجية أكثر كثافة على ارتفاع 9000 متر حيث تحلق معظم الطائرات، ما قد يعرض الركاب الدائمين لخطر الإصابة بسرطان الجلد».

فيديو: تعرفي إلى المؤثرة الكويتية روان بن حسين

احمي بشرتك أثناء السفر

يحلّ موسم العطل قريباً، الموسم الذي يحلو لجميعنا فيه الصعود على متن الطائرة والسفر نحو وجهة سياحية تبعدنا عن روتين الحياة ومسؤولياتها.

ولا شكّ أنّك تعلمين أنّ للرحلات في الجوّ روتيناً جمالياً خاصاً بها، بما في ذلك شرب كميّة وافية من المياه واستعمال قناع مرطّب وتطبيق أحد الكريمات أو الزيوت على بشرة الوجه.

وإذا كنت تتساءلين عن مدى أهمية اتّباع هذه الخطوات، فاعلمي أنّ الارتفاع واختلاف الضغط الجوي يحرمان أجسامنا من الرطوبة ويتسببان بجفافها. ولكن، هل تعلمين أنّ الأنظار تلتفت اليوم إلى مشكلة جمالية جديدة تطرأ على متن الطائرات؟

اقرئي: إليك أكثر الفنادق تصويراً على إنستغرام… 3 من الشرق الأوسط ما هي؟

إشعاعات

بالعودة إلى إحدى الدراسات التي نشرتها في العام 2015 الدورية الطبيةJAMA Dermatology، تبّين أنّ الطيّارين الذين يسافرون لساعة تقريباً على ارتفاع 30 ألف متر يتعرضون لإشعاعات تعادل تلك التي نتلّقاها عادةً حين نتعرّض لأشعة الشمس طوال 20 دقيقة.

اقرئي: عيشي الرفاهية في منتجع ماندارين أورينتال – بودروم

ما الحلّ إذاً؟

بحسب هذه الدراسة، نحن «غير محميات من أشعّة الشمس حتّى ولو حلّقنا على ارتفاعات عالية فوق الغيوم». فلم لا نتجنّب شيخوخة بشرتنا المبكرة ونحرص على حمايتها تماماً من كلّ العوامل الخارجية المضرّة بها؟

لا تتوقّفي عن اتّباع الخطوات التي ذكرناها سابقاً أي شرب الماء والترطيب المستمرّ. واحرصي أيضاً على اختيار منتجات عناية تحتوي على مكوّنات تحمي البشرة من أشعّة الشمس تماماً كما لو كنت على الأرض.

إعداد: جانين عساف
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من مكياج