نصائح مفيدة لتمنعي تشقّق الكونسيلر تحت العيون

قد يكون الكونسيلر المستحضر الوحيد من مستحضرات المكياج الذي لا تتخلّى عنه أي امرأة! فسواء كانت الإطلالة كاملة متكاملة بمختلف تفاصيلها أو سواء كان لوك المكياج شبه الظاهر، نلجأ دائماً إلى استعمال هذا المنتج الذي يسمح لنا أولاً وقبل كل شيء بإخفاء الشوائب والعيوب وأهمّها الهالات السوداء.

فالهالات السوداء هي مشكلة معظم النساء! وهي تظهر نتيجة عوامل وراثية أو اتّباع عادات سيئة مثل التدخين أو قلّة النوم أو التعب والإرهاق. وفي الحالات جميعها، ننزعج من مظهر الهالات السوداء التي تظهر في أكثر منطقة حسّاسة في الوجه. والحلّ؟ الكونسيلر طبعاً!

وحتّى ولو لم تكونين من اللواتي يعانين من الهالات السوداء، تستعملين الكونسيلر لإضاءة منطقة تحت العين ومنحها إشراقة بارزة.

ولكن، هل تعلمين أنّك تستطيعين تجنّب تشقّق الكونسيلر تحت العيون باتّباع خطوات بسيطة؟!

فهيّا اطّلعي على هذه الخطوات:

  1. الحرص على ترطيب البشرة: بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من المياه يومياً، لا بدّ أن تبدئي بترطيب منطقة تحت العيون وذلك من خلال سيروم أو كريم ذي تركيبة خفيفة. ويجب أن تمتصّ البشرة المنتج بسرعة، فلا تبقى أي آثار دهنية على البشرة.
  2. لا تطبّقي كريم الأساس تحت العيون، بل تجنّبي وصوله إلى هذه المنطقة عند تطبيقه على كامل ملامح الوجه الباقية. فوضع الفاونديشن أو منتجات متعدّدة تحت العيون يعزّز التشقّق وتغلغل المستحضرات بين الخطوط الرفعية.
  3. اختاري كونسيلر بتركيبة مناسبة لنوع بشرتك، أي بتركيبة لا تتسبّب بجفاف منطقة العيون. كما وحاولي أن تكون التركيبة خفيفة على البشرة وليس ثقيلة.
  4. لا تكثري من الكونسيلر، بل اكتفي بوضع كمية قليلة أوّلاً عند زاوية العين الداخلية وزاوية العين الخارجية. ولو شعرت أنّك تحتاجين إلى تعزيز التغطية، طبّقي المنتج من جديد.
  5. استعملي اسفنجة مكياج مبلّلة لتطبيق الكونسيلر. فحين يكبر حجمها، يصبح التطبيق أكثر سلاسة وسهولة أي أنّ النتيجة تصبح أكثر مثالية. ويُنصح أيضاً باستعمال اسفنجة نظيفة أي غير متراكم عليها الكثير من المنتجات التي قد تثقل منطقة تحت العيون.
  6. عند توزيع الكونسيلر، أنظري إلى الأعلى حتّى تضمني تغطية متساوية ومثالية. وبهذه الطريقة، تضمنين أيضاً دخول الكونسيلر إلى الخطوط الرفيعة كي لا يتشقّق في ما بعد.
  7. امزجي الكونسيلر جيداً على بشرتك من جديد قبل تثبيته بالبودرة الحرة، وذلك للتأكّد من دخوله إلى جميع الخطوط الرفيعة.

اقرئي أيضاً: تطبيق الكونسيلر بهذه الطريقة يشدّ وجهك ويغنيك عن الإجراءات التجميلية

 
شارك