نصائح مفيدة لتختاري كريم الأساس المناسب لك

حين ننظر إلى أي لوك جمالي تتألّق به هذه النجمة أو تلك أو حين نطّلع على أي صور منتشرة للشهيرات على مواقع التواصل الاجتماعي أو في المجلات، تلفتنا أولاً ومباشرةً السحنة الموحّدة. ويعني هذا أنّ مكياج السحنة عنصر أساسي من عناصر أي إطلالة وأنّ كريم الأساس مستحضر لا غنى عنه قطّ.

فكريم الأساس يضمن توحيد لون البشرة، إذ يخفي مختلف الشوائب والعيوب من تصبّغات وبقع داكنة وآثار بثور واحمرار... وليكون تأثيره ناجحاً تماماً، لا بدّ من الانتباه إلى كيفية اختياره سواء من حيث التركيبة أو اللون.

ولذلك، يقدّم لك خبراء التجميل لدى العلامة التجارية Liht Organics مجموعة من النصائح المفيدة لتختاري كريم الأساس بالطريقة الصائبة.

  1. انتبهي إلى نوع بشرتك لتختاري أولاً التركيبة المناسبة: فلو كانت جافة، الجئي إلى كريم الأساس السائل. ولو كانت دهنية، الجئي إلى التركيبة الكريمية. وفي حالة البشرة العادية أو الحساسة أو المتقدمة في السنّ، فيُنصح باختيار تركيبة خفيفة.
  2. لتختاري لون كريم الأساس المناسب، حدّدي لون بشرتك علماً أنّ ألوان البشرة الأساسية هي ثلاثة: الباردة والدافئة والمحايدة. الدرجة الباردة هي ميول الأوردة الظاهرة في المعصم إلى اللون الأزرق أو البنفسجي أو الأخضر، والدرجة الدافئة هي ميولها إلى اللون الوردي أو الأصفر الذهبي. أمّا إنّ كانت بعيدة عما سبق، فتكون البشرة محايدة.
  3. جرّبي اللون قبل ابتياعه على عنقك.
  4. جرّبي كريم الأساس في الضوء الطبيعي قدر الإمكان، مع الابتعاد عن الأضواء القوية في المتاجر.
  5. اتركي كريم الأساس بعض الوقت على بشرتك لتراقبي تأثيره وتفاعله مع سحنتك وتضمني عدم تغير اللون بعد مرور الوقت.
  6. لا تنسي عند تطبيق كريم الأساس استعمال المرطّب أو البرايمر وانتظار امتصاصه قبل استكمال خطوات المكياج المتبقية.

اقرئي أيضاً: 6 خطوات ويصبح كريم الأساس مثل بشرتك الثانية