نصائح لمكياج مثالي وأنت تضعين الكمّامة

صحيح أنّ الحياة عادت تقريباً إلى طبيعتها في الأسابيع الأخيرة، فبدأت بعضنا عملها في المكتب من جديد واسترجعنا عادتنا في زيارة المراكز التجارية والتسوّق في محالها كما استعدنا فرصة الخروج لتناول الطعام في المقاهي والمطاعم.

ولكن، ترافق هذه العودة مجموعة إجراءات وقائية علينا الالتزام بها لنمنع انتشار الوباء أكثر وعلى نطاق أوسع ولنستمرّ في المحافظة على سلامتنا وسلامة الآخرين من حولنا.

ومن هذه الإجراءات طبعاً، وضع الكمّامة عند الخروج إلى أي مكان. وأوّل ما نفكّر فيه نحن النساء بخصوص هذا الإجراء بالتحديد، كيفية تطبيق المكياج تحتها من دون أن يتلطّخ أو يتأثّر بأي شكل من الأشكال.

لذلك، نقدّم لك اليوم مجموعة نصائح تفيدك في هذا الإطار لتظهري دائماً بالحلّة الأجمل:

  1. ابدئي مكياجك بطبقة الأساس أي بتطبيق البرايمر، لتجهّزي بشرتك وتساعدي ثبات المستحضرات التالية أكثر في مكانها كما ولتحمي بشرتك بخاصّة أنّها تتعرّض لنوع من الاحتباس حين تضعين الكمّامة وقد تظهر عليها البثور وعلامات الجفاف.
  2. لو رغبت في وضع كريم أساس، اختاري تركيبة مقاومة للمياه والتعرّق كما وتركيبة تضمن تغطية الشوائب من الطبقة الأولى، فلا تضطري إلى الإكثار من كمية المنتج تحت الكمّامة.
  3. ضعي على شفتيك مرطّباً ملوّناً أي Lip Balm، فهذه التركيبة متوفّرة كثيرة هذا الموسم بين مختلف العلامات، لأنّها خفيفة على الشفاه، تحافظ على صحّتها وتمنحها لوناً حيوياً وناعماً في آن.
  4. ركّزي على مكياج عينيك وحوّلي الأنظار نحوهما. ويعني هذا أن تطبّقي عليهما ظلالاً زاهية ولم لا حتّى ماسكارا ملوّنة وآيلاينر ملوّن بشكل غرافيكي، فتتبعي الصيحات وتحوّلي لوكك بعيداً عن الكمّامة.
  5. لا تنسي رشّ الاسبراي المثبّت لأنّه يساعد أيضاً في تثبيت مستحضرات مكياجك ويمنعها من التلطّخ لأطول وقت ممكن.

اقرئي أيضاً: تألّقي بالآيلاينر هذا الصيف على طريقة النجمات