نصائح عملية لتحصلي على مكياج سموكي مثالي

المكياج السموكي أسلوب جمالي كلاسيكي يرافق إطلالات النساء منذ سنوات طويلة وحتّى اليوم. والمرأة العربية بالتحديد يروق لها اعتماده، لأنّها تحبّ التركيز بالإجمال على العيون.

وتطبيق المكياج السموكي أو المعروف أيضاً بالمكياج الدخاني يحتاج إلى دقة وانتباه، وذلك لمنع تلطّخ المستحضرات مع بعضها وللحفاظ على اللوك المطلوب من دون إكثار الكميات المطبّقة، بخاصّة أنّ الألوان والتدرّجات المستعملة في هذا الإطار تكون داكنة.

ولأنّ المكياج السموكي يرافق كل موسم جمالي جديد ويبقى من دون منازع سيّد الصيحات الكلاسيكية الرائجة، نطلعك اليوم على مجموعة نصائح عملية تساعدك في الحصول على إطلالة دخانية مثالية.

  1. لتتجنّبي تلطّخ المستحضرات على الجفون، جهّزي بشرتك بواسطة البرايمر. وفي حال لم يتوفّر لديك برايمر خاصّ بالعيون، لا تتردّي في استعمال برايمر السحنة المعتاد.
  2. أدخلي إلى الظلال الداكنة اللون البني لتعزيز دفء الإطلالة. ويمكن إضافة هذا التدرّج عند زاوية العين لتحديد الخطّ الفاصل بين الجفنين المتحرّك والثابت كما وعلى الخط الداكن تحت العين.
  3. لا تتردّدي في الابتعاد قليلاً عن الأسود، أي استعملي تدرّجات الرمادي المختلفة والأزرق الداكن مع الأسود.
  4. بالنسبة إلى المكياج تحت العين، انتبهي إلى عدم الابتعاد كثيراً عن خط الدمع فلا تكون الإطلالة مبالغ فيها.
  5. المزج ثم المزج ثم المزج، أن تمزجي الظلال أولاً هي القاعدة الأبرز لاعتماد السموكي على العيون إذ لا بدّ من الابتعاد تماماً عن الخطوط المحدّدة والواضحة تماماً.
  6. نظّفي زوايا العينين الداخلية والخارجية بواسطة خافي العيوب أو الكونسيلر والفرشاة في حال خرجت بعض المستحضرات عن حدودها.

اقرئي أيضاً: أساليب مختلفة لاعتماد الآيلاينر المجنّح مع الكمّامة

 
شارك