مجموعة نصائح تخفّف الشعور بالألم عند تشذيب الحواجب

نعرف جميعنا أهمية تشذيب الحواجب والحفاظ على مظهرها اللائق، فهي من أهمّ الملامح في الوجه ومعها تتغيّر الإطلالة تماماً.

نعم، فهل وقفت يوماً أمام المرآة مع حواجب غير مرتّبة ولاحظت الفرق؟! ألا تشعرين مثلي براحة تامة حين تعودين من الصالون بعد تشذيب حاجبيك وكأنّك أجريت تغييراً كاملاً في وجهك؟!

ولكن، في المقابل، تشعر كثيرات منّا بألم خلال هذه العملية الجمالية. وكم من امرأة منّا باتت تتّكل على نفسها عند العناية بحاجبيها، بخاصّة بعد انتشار فيروس كورونا واعتيادنا على الاتّكال على أنفسنا لإنجاز مهام كثيرة سواء صبغ الشعر أو تدليل الوجه بالعلاجات المختلفة أو حتّى تشذيب الحواجب.

فلو كنت إذاً تشعرين بالألم عند تشذيب الحواجب ولو كنت تتولّنين القيام بهذه المهمة الجمالية من وقت إلى آخر، انتبهي جيداً إلى النصائح التي نقدّمها لك في ما يلي:

  1. الحمام الساخن: لو بادرت إلى أخذ حمام ساخن أو حتّى إلى استعمال كمادات ساخنة على وجهك وتحديداً عند منطقة الحواجب، تساعدين على فتح المسام فتقلّلين شعور عدم الراحة عند التخلّص من الشعيرات. أمّا بعد التشذيب، فلا تفكّري حتّى بالمياه الساخنة بل على العكس اغسلي وجهك بالماء البارد لتريحي بشرتك قليلاً من الاحمرار.
  2. الابتعاد عن المرآة المكبّرة: على الرغم من أنّ المرآة المكبّرة تساعد أحياناً على تشذيب الحواجب بدقة أكبر، قد توقعك في أخطاء أيضاً وتجعلك تزيدين شعيرات أكثر من اللازم. لذلك، يُفضّل أن تتمسّكي بالمرآة العادية.
  3. اختيار الملقط الصحيح: انتبهي إلى الملقط الذي تختارينه عند تشذيب حاجبيك، وننصحك عند شرائه بأخذ النصيحة من المتجر لأنّ بعض الملاقط تكون مخصّصة أكثر من سواها لغير المحترفات.
  4. التشذيب بالطريقة الصحيحة: عند تشذيب الحواجب، لا بدّ من الاقتراب قدر الإمكان إلى جذور الشعيرات واقتلاعها وفق اتّجاه نموّها الطبيعي. فلو قمت بذلك عكس هذا الاتّجاه، يزداد شعورك بالألم كما واحمرار بشرتك.
  5. الكريم المخفّف للألم: يمكن اللجوء إلى توزيع كريم مخفّف للألم أي مخدّر خفيف على منطقة الحواجب قبل تشذيبها، فهذا يساعد أيضاً على تخفيف الألم.

اقرئي أيضاً: هل سمعت بصيحة الحواجب Brow Lamination؟ إليك أفضل المستحضرات لاتّباعها

 
شارك