ما يجب أن تعرفيه عن تطبيق ظلال العيون بأصابعك

تنتشر في المواسم الجمالية الأخيرة صيحة العيون الملوّنة أي ظلال العيون الزاهية بعيداً عن التدرّجات الترابية والبنية وتدرّجات السموكي فقط. وحين يتعلّق الأمر بمكياج العيون، تكثر أدوات التطبيق وتحديداً أنواع الفرش. فلو اعتدنا في الماضي الاكتفاء بفرشاة أو فرشاتين وحسب، الأولى للتطبيق والثانية للمزج، بتنا نحتار اليوم بشأن الأحجام والأشكال والنوعيات الواجب اختيارها.

غير أنّ تطبيق ظلال العيون لا يتطلّب منك دائماً استعمال فرشاة. فأحياناً، تستطيعين القيام بالخطوة هذه الاعتماد على أصابعك سواء رغبت في التطبيق أو في التوزيع حتّى. فماذا يقول خبراء التجميل في هذا الإطار؟

من جهة أولى، يضمن التطبيق بالأصابع الحصول على كثافة أكبر لظلال العيون. ولكن، لا بدّ لك من الانتباه من الظلال المات والداكنة لأنّها قد تخلّف خطوطاً أو بقعاً أي قد تبعدك عن اللوك السلس. لذلك، مع أصابعك، تستطيعين التركيز أكثر على التدرّجات الأفتح والأقوى التي يكون ملمسها لامعاً وبراقاً أي غير مطفي.

والتركيبة التي لا تستطيعين عند تطبيقها الوقوع بأي هفوة أو خطأ هي أقلام ظلال العيون المنتشرة كثيرة في الأسواق حالياً. فهي تتيح لك التطبيق على الجفون مباشرةً ثم التوزيع بالأصابع بسهولة تامة. ولا بدّ من القول إنّ التركيبات الكريمية والتركيبات السائلة تناسب أيضاً التطبيق بالأصابع، وعادةً ما تُنصح المبتدئات باللجوء إليها.

ولكن، انتبهي! حين تطبقين ظلال العيون بأصابعك، لا تتوقّعي تحديد الخطّ الفاصل بين الجفنين الثابت والمتحرّك تحديداً بارزاً، بل سهولة في التوزيع ومزيداً من الكثافة. وحين تقومين بذلك أيضاً، لا تتخلّي عن الماسكارا لأنّ الرموش الطويلة تخفي الدقة المنخفضة في التطبيق بالأصابع.

ومن الأمور الواجب الانتباه إليها أيضاً في هذا الإطار، ضرورة تنظيف اليدين جيداً لتجنّب انتقال أي أوساخ وبكتيريا إلى عينيك.

واعلمي أنّ التطبيق بالأصابع يعني بالاكتفاء يتدرّج أو تدرّجين كحدّ أقصى من دون إمكانية المزج بين ألوان وتدرّجات مختلفة!

اقرئي أيضاً: تعلّمي تطبيق ظلال العيون كالمحترفات