خطوات مكياج بسيطة تجعل شفتيك تبدوان أكبر

تُعرف المرأة العصرية اليوم بقدرتها على تلبية احتياجاتها الجمالية، أي باتّكالها على نفسها للظهور بأجمل إطلالات ولوكات سواء في الخروجات العفوية مع الصديقات أو في بعض المناسبات الهامّة.

نعم، فمن منّا لا تعرف كيفية وضع مختلف مستحضرات المكياج ومن منّا لا يهمّها أن تتعرّف باستمرار على حيل وأسرار تساعد في تحسين مظهر الملامح!

ومع اتّجاه العالم الجمالي نحو الطبيعية أكثر وأكثر، تفضّل كثيرات تعديل بعض التفاصيل في ملامحنّ من خلال مستحضرات التجمل بعيداً عن العمليات والإجراءات الجراحية. لنأخذ الشفاه الكبيرة والممتلئة على سبيل المثال!

قد تخشين تعديل حجم شفتيك حتّى بالبوتوكس والفيلرات وتفضّلين الحفاظ على طبيعيّتهما قدر الإمكان. ولكن، هل تعلمين أنّك تستطيعين اتّباع بعض الخطوات في المكياج والحصول على تأثير مكبّر مماثل؟

نعم، لا تتفاجئي! وها نحن نقدّم لك الإرشادات الواجب اتّباعها في ما يأتي:

  1. لا تنسي طبقة الأساس قبل الشروع في مكياج شفتيك، واعلمي أنّك تعزّزين امتلاءهما لو حرصت على تطبيق مرطّب عليهما. ويمكنك حتّى البحث عن تركيبة تحتوي على زيت النعناع، لأنّه يساعد في تحسين الدورة الدموية وتدفّق مزيد من الدم في الشفتين. وانتظري ما لا يقلّ عن 5 دقائق قبل الانتقال إلى الخطوة الثانية.
  2. تتمثّل الخطوة الثانية في تنعيم الشفتين. فكلّما كانتا أنعم، كلّما عكستا الضوء أكثر فبدتا ممتلئتين أكثر. ويكون ذلك من خلال الاستعانة بفرشاة أسنان تمرّرينها قليلاً تحت الماء ثمّ على شفتيك بحركات دائرية تزيد الدورة الدموية وتعزّز لون الشفتين الوردي.
  3. أكملي إعداد شفتيك من خلال الانتقال إلى تطبيق كريم أساس أو كونسيلر فاتح اللوح، وذلك للحصول على ملمس أنعم لأحمر الشفاه ومساعدته على البقاء فترة أطول. ويمكنك توزيع المنتج قليلاً فوق حدود الشفاه، للحصول على مساحة أوسع.
  4. ولتعكسي مزيداً من الضوء على الشفتين أي لتبدوان أكبر، إليك حيلة تطبيق قليل من الهايلايتر فوق منتصف الشفة العليا.
  5. حان وقت الانتقال إلى قلم تحديد الشفاه، ولا تستغني عنه قطّ لو رغبت في لون غني ومظهر جميل على الشفاه. وعند اختيار اللون، احرصي على أن يكون أغمق بتدرّج أو تدرّجين عن لون أحمر الشفاه.
  6. لتجعلي الشفة السفلى تبدو ممتلئة أكثر، طبّقي تحت منتصفها قليلاً من البرونزر ولاحظي الفرق مباشرةً.

اقرئي أيضاً: نصائح لتتجنّبي لمعان البشرة وأنت تضعين المكياج