اعتمدي المكياج العربي على طريقة هيفاء وهبي مع لمسات عصرية خاصة

لطالما اشتهرت المرأة العربية في مجتمعنا بمكياج العيون الذي تعتمده والذي يبرز جمالها مع السموكي والآيلاينر المجنّح المحدّد تماماً والماسكارا المكثّفة للرموش. وللعيون بشكل عام أهمية كبيرة لأنّها تعكس تماماً المشاعر وما في داخل الإنسان ولأنّ صلة التواصل بين الناس. وقد عُرف أسلوب المكياج هذا بالمكياج العربي، فبات سمة من سمات النساء في منطقتنا.

ولكن، في المقابل، مع الانفتاح أكثر على العالم ومع متابعة النساء أكثر لعروض الأزياء العالمية خلال المواسم الجمالية ومع السعي المستمرّ لتتبّع الصيحات، لاحظنا أنّ المرأة العربية تظهر في السنوات الأخيرة بالمكياج الناعم وتخفّف كثيراً من الطبقات التي تضعها على وجهها لتركّز بدلاً من ذلك على العناية ببشرتها.

ولا يعني هذا أنّ "المكياج العربي" لم يعد أسلوباً محبوباً، بل أنّه بات مناسباً أكثر للسهرات والحفلات والفعليات الاجتماعية بدلاً من اعتماده حتّى في اليوميات.

ومن النجمات التي يروق لهنّ المكياج العربي، النجمة اللبنانية هيفا وهبي التي، لو جلت حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنتسغرام، تلاحظين ظهورها بهذا الأسلوب إنّما مع لمسات عصرية مميّزة في كل مرة.

لنجول معاً على لوكاتها بالمكياج العربي!

السموكي بالأزرق

اعتدنا جميعنا على إطلالة السموكي بالظلال السوداء والرمادية، غير أنّ وهبي حوّلت هذا الأسلوب الكلاسيكي على طريقتها وأدخلت إلى الظلال اللون الأزرق. وتحت خطّ الدمع في العين، أبقت على الظلال السوداء لمزيد من التحديد.

ظلال زاهية مع الآيلاينر المجنّج

اختارت هيفا ظلالاً برّاقة باللون البرتقالي المائل إلى الأحمر. وقد اكتفت بتطبيقها على الجفون العلوية مع الإبقاء على اللون الأسود تحت العين.

خطوط غرافيكية بالآيلاينر

أسلوب متجدّد نوعاً ما، إذ عادةً ما يلتقي خطّ المكياج تحت العين مع المكياج فوقها. أمّا في هذا اللوك، فلاحظنا أولاً أنّ الآيلاينر المجنّج يعكس نوعاً من الظلال على الجفن من دون أن يلتقي بمكياج خط الدمع وثانياً أنّ الجفن السفلي أبرز خطاً واضحاً بدلاً من ظلال ممزوجة جيداً على البشرة.

أسلوب العينين المشدودتين

في لوك المكياج هذا، نلاحظ كم رُفعت العين وازداد اتّساعها وذلك بفضل طريقة تطبيق الظلال الأشبه بتطبيق الآيلاينر.

اقرئي أيضاً: Cardi B تختار شكلاً غريباً لشعرها المستعار وجولة على أساليب شعر أيقونية ظهرت بها