إليك أحدث أشكال الآيلاينر المنتشرة على إنستغرام

الآيلاينر هو أحد مستحضرات المكياج التي رافقت المرأة منذ القدم. فلو عدنا إلى الماضي البعيد، لأدركنا أنّ إطلالة السموكي هي واحدة من الإطلالات الأيقونية التي لطالما جذبت النساء إليها، فاعتمدنها في مختلف الأوقات والظروف.

وفي السابق، انقست الآراء بشأن الآيلاينر بين مجموعتين وحسب. ففيما فضّلت المجموعة الأولى الآيلاينر الرفيع، اختارت المجموعة الثانية الخط العريض منه. أمّا اليوم، فالأمر مختلف تماماً إذ نلاحظ أنّه ما من قاعدة أساسية واحدة لرسم الآيلاينر في اللوكات الجمالية. نعم، فلم تعد النساء يكتفين بإطلالة عيون القطة أو الآيلاينر المجنّح أو حتّى الآيلاينر ذي الفراغات.

ولو جلنا قليلاً موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام واطّلعنا على صفحات الشهيرات أولاً ومحبات الجمال والمكياج ثانياً، نلاحظ أنّ الرسم الحر هو العنوان الأبرز عند تطبيق الآيلاينر. فبعيداً عن خطّ الرموش العلوي، قد يطفو الآيلاينر في وسط الجفن أو قد يحيط بالعين من الجهات جميعها. وقد يبرز بألوان متداخلة في ما بينها أو حتى بخطوط متعرّجة متعدّدة الأشكال.

فعلى سبيل المثال، خلال أسبوع الموضة في باريس، أطلّت جيجي حديد بخط آيلاينر أبيض عند وسط الجفن وقد جاء مستقيماً تماماً من دون أن يتبع شكل العين نصف الكروي.

إليك بعض الصور عن الرسم الحر لخطّ الآيلاينر، وقد رصدناها من إنستغرام. فهل تتجرّئين على اعتماد أي لوك من هذه اللوكات؟ شخصياً، قد أعدّ للعشرة قد التفكير في ذلك!

اقرئي أيضاً: الآيلاينر الملوّن نجم الصيحات... هل جرّبت هذه الإطلالة؟

 
شارك