إليك كيفية وضع الرموش الاصطناعية خطوة بخطوة

تعتبر الرموش الاصطناعية أداة جمالية أساسية لكل امرأة، فلا يكتمل أي مكياج ليلي أو مكياج للسهرات من دون لمستها الخاصّة. ولكن، تجد نساء كثيرات صعوبة في وضعها بنفسها، متخيّلة أنّ الأمر هذا صعب. وهذا تماماً ما اعتقدته أنا حين كنت أجهّز نفسي لسهرة استقبال العام الجديد منذ أيّام قليلة.

ولذلك، لجأت إلى خبيرة المكياج القريبة من منزلي واستعنت بمساعدتها في هذا الإطار. حتّى أنّني تحدّثت معها عن الرموش الاصطناعية المغناطيسية التي كثر تسليط الضوء عليها في الآونة الأخيرة، فتفاجأت من اطّلاعي الجمالي وعدم قدرتي على القيام بأمر سهل للغاية أي وضع الرموش بمفردي. 

فقرّرت بالتالي أن تطلعني على كيفية تطبيق الرموش الاصطناعية خطوة بخطوة، في حال أحببت القيام بذلك بمفردي في المنزل كفي الأوقات التي لا أملك فيها وقتاً لزيارة الصالون.

وها أنا أشاركك الخطوات في ما يأتي:

  1. أخرجي الرمش من العلبة وضعيه على خطّ رموشك الطبيعي، كي تتأكّدي من الطول المناسب. بعد ذلك، قصّي القسم الزائد لتحصلي على المقاس المثالي لعينك.

  2. مرّري اللاصق على خطّ الرموش الاصطناعية بدقّة وتروّي. لا تضعيها بعد ذلك مباشرةً على رموشك الطبيعية، إنّما انتظري 30 ثانية تقريباً ليجفّ اللاصق قليلاً. وخلال وقت الانتظار، استعيني بملقط الحواجب لتعكفي الخطّ الاصطناعي بعض الشيء عند طرفيه فلا تحسّي بأنّه أعلى عند الزاويتين أكثر من النصف.

  3. لتثبيث الرموش الاصطناعية على الرموش الطبيعية، تحتاجين إلى تركيز لتتأكدي من وضعها على المسافة الأقرب. لذلك، ضعي مرآة تحت عينيك وليس أمامها مباشرةً، فيتمدّ خطّ الرموش الطبيعية (كأنّك تغلقين عينيك) وترين بوضوح أكبر أين تضعينها. ولكن، انتبهي! لا تغلقي عينيك تماماً ليبقى شكلهما وهما مفتوحتان كما هو.

  4. ضعي خطّ آيلاينر رفيعاً على طول خطّ الرموش الاصطناعية ليكون مظهره طبيعياً ومتناسقاً مع المكياج، من دون رسمه عريضاً بالضرورة.

اقرئي أيضاً: لم يعد صعباً وضع الرموش الاصطناعية والسبب حيلة بسيطة جداً