Daniel Stangl...إبداع جديد في عالم الكافيار

لنتعرّف أكثر على الإبداع الجديد الذي تكشف عنه الدار العالميّة La Prairie في عالم الكافيار، كان لنا هذا اللقاء مع مدير الإبداع فيها الدكتور Daniel Stangl. فما جديد منتج الكافيار وكيف يشكّل إضافةً إلى ساحة الجمال، وتحديداً إلى العناية بالبشرة؟

كيف أُعيدت صياغة Skin Caviar Luxe Cream مع Caviar Premier؟
Skin Caviar Luxe Cream مع Caviar Premier هو كريم مرطّب غني يرفع البشرة ويشدّها بفضل قوّة الكافيار. وقد أُعيدت صياغته لتقوية آثار الشدّ وتعزيزها، إذ يدعم خطوط البشرة الخارجيّة ويحسّن مرونتها ولونها.

ماذا تعني بـCaviar Premier؟ وكيف استوحيت هذه التركيبة الجديدة؟
Caviar Premier هو مزيج فريد ومبتكر يضمّ سبعة مكوّنات حيويّة تعكس لا بل تتفوّق على قدرة الكافيار الرائعة في العناية بالبشرة. ولابتكار Caviar 
Premier، استعملت La Prairie مزيجاً من الجزيئات الحيويّة (الدهون والبروتينات والببتيدات والأحماض النوويّة والكربوهيدرات) ولبناتها (الأحماض الأمينيّة والنوكليوتيدات والسكريّات) بالإضافة إلى المعادن من مصادر مختلفة كالخميرة والطحالب والنباتات لإتمام مستخرج الكافيار الطبيعي. فقد أدرك علماء الدار أنّ تعزيز فوائد الكافيار يحتاج إلى نهج متعدّد الأوجه.

كيف يتميّز هذا المزيج عن مستخرجات الكافيار الأخرى؟
عادةً ما تعمل منتجات الكافيار على رفع البشرة وشدّها. أمّا إضافة Caviar Premier، فتدعم هذه الغاية كما أنّ كريم Skin Caviar Luxe Cream المعادة صياغته يعزّز الكولاجين وفعاليّة عمليّة إعادة الهيكلة من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا المزيج على استعادة المظهر الشبابي المشدود في منطقة الوجه والعنق وأعلى الصدر.

كيف تستخرجون الكافيار وتختارونه؟
كان الكافيار يُستخرج في السابق من سمك الحفش البرّي، إذ اعتُقد أنّه مصدر أعلى جودة متوفّرة. أمّا La Prairie، فأجرت أبحاثها واكتشفت مصدراً أوروبيّاً فريداً ومميّزاً لاستخلاص كافيار لا يقلّ جودة، ألا وهو سمك الحفش السيبيري الذي تتمّ تربيته بشكل مستدام في المزارع المائيّة.

لماذا قرّرتم القيام بإعادة الصياغة هذه؟
بفضل Caviar Premier الجديد، تقدّم La Prairie للمرّة الأولى كل إمكانات الكافيار الطبيعي الجماليّة. فهو أوّل مركّب يجمع مستخلص الكافيار الطبيعي مع مكوّنات أساسيّة. 

كم من الوقت استغرقت أبحاثكم هذه المرّة؟
في الواقع، تتمتّع La Prairie بثلاثين عاماً من الخبرة في مجال الكافيار لتقديم أداء متطوّر في شدّ البشرة ورفعها. وبالنسبة إلى Caviar Premier، انقسمت الأبحاث إلى جزئين. في المرحلة الأولى، صمّمنا تركيبته وطوّرناها واختبرناها طوال عامين ونصف تقريباً. أمّا في المرحلة الثانية، فطوّرنا واختبرنا وصنّعنا المستحضرات الثلاثة المعادة صياغتها أيSkin Caviar Luxe Cream وSkin Caviar Luxe Cream Sheer وSkin Caviar Luxe Sleep Mask. وقد استغرقت هذه المرحلة أيضاً عامين ونصف تقريباً. 

ماذا يعني لـLa Prairie هذا الإنجاز العلمي الهامّ؟
بعد سنوات من الأبحاث ومئات التركيبات التجريبيّة، ارتقينا إلى مستوى آخر بفضل علم كافيار جديد. فقد أعادت La Prairie صياغة الكافيار بطريقة أفضل وطوّرت علماً رائعاً يتخطّى ما اعتقدناه مستحيلاً. 

أخبرنا عن الأسباب الرئيسة لفقدان البشرة مرونتها وشدّها.
يتراجع اشتداد بشرة الوجه مع السنوات، لا سيّما مع التعرّض للأشعّة فوق البنفسجيّة وعوامل الإجهاد الأخرى كالتلوّث والتدخين. وتعكس شيخوخة البشرة الأضرار المتراكمة لخلايا البشرة، بما في ذلك فقدان الكولاجين.