تعرّفي على علامة Eyecha للرموش النباتية مع مؤسستها مها مورلي كيرك

عرف عالم الرموش الاصطناعية في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً، وقد يكون حتّى الصناعة الأقلّ تأثراً بجائحة كورونا. ويمكن القول بالفعل إنّ مكياج العيون لم يعرف تراجعاً كبيراً كما مكياج الشفاه، لأنّ التركيز انصبّ على الملامح العليا في الوجه. وبالعودة إلى الرموش، لا تختلف اثنتان منّا على أنّ تضيف رونقاً إلى العيون وتعزّز جاذبيتها. وبعد أن انطلقت في عالم الجمال مؤخراً علامة Eyecha للرموش النباتية، كان لا بدّ من أن نتعرّف عليها مع مؤسستها الشريكة مها مورلي كيرك، وهي أيضاً المؤسسة الشريكة لعلامة Pinky Goat للرموش الاصطناعية.

1. تعدّ Eyecha علامة تجارية جديدة في مجال الرموش، وقد انطلقت في الإمارات في العام 2020. كيف تتميّز هذه العلامة وتختلف عن غيرها في السوق؟

تُعتبر علامة Eyecha في أنّها علامة الرموش الأولى – وأعتقد أنها الوحيدة – في العالم التي تصنع الرموش من مواد تمت إعادة تدويرها. فكل ما في هذه المنتجات فريد ومميز حتى العبوات والتغليف، إذ عملنا مع مصنعنا لنحرص على أن تكون أول رموش صديقة للبيئة بالفعل. صحيح أنّ بعض العلامات التجارية تعلن عن رموش صديقة للبيئة، ولكن ذلك في الواقع وصف لأسلوبها في التغليف وليس للرموش.

2. أنت مؤسسة علامة Pinky Goat أيضاً، ألا تخافين المنافسة بين علامتين مختصتين بالرموش؟

يسعدني القول إنّ العلامتين لا تتنافسان، بل إنّ معظم منافذ البيع التي نعمل معها تعرض منتجات العلامتين معاً. فلكل منهما أسلوبها الخاص ونتعامل معهما كعلامتين مختلفتين.

3. أخبرينا عن خصائص رموش Eyecha، وهل يمكن إسداء أي نصائح حول كيفية استعمالها؟

استمتعت للغاية بتطوير علامة Eyecha! ففي الواقع، بدأنا من لا شيء ورحنا نجمع الأفكار ونناقش ما نريد أن ننجزه بالفعل. وأهم الخصائص التي أردنا التركيز عليها كانت صنع الرموش من مواد معاد تدويرها. وعندما تحدثت إلى مدير المصنع لأول مرة، أخبرني بأنّ الأمر مستحيل بخاصة أنّني كنت أبحث عن منتجات بأعلى مستويات الجودة كما اشتهرت دوماً. ولكننا تمكّنا خلال بضعة أشهر من إنتاج رموش رائعة تستخدم فيها المواد معادة التدوير بنسبة 35%، واليوم وصلت النسبة إلى 65% ونحن نتطلع إلى بلوغ 100% - حينها سأحتفل بالفعل! أمّا جودة الرموش التي نصنعها لعلامة Eyecha، فهي استثنائية بموديلات رائعة الجمال. كما أنّ الرموش قابلة لإعادة الاستخدام، ولهذا أنصح بإزالتها برفق بعد كل استعمال لضمان إمكانية استخدامها مرات أخرى متعدّدة. وقد طوّرنا أيضاً مادة لاصقة خالية من اللاتكس وتحتوي على خلاصة الشاي الأخضر، وهي لطيفة جداً على العين وأنصح باستخدامها للرموش.

4. ماذا تعنون بأنّ الرموش "نباتية"؟ هل يشير ذلك إلى مصدر المكوّنات؟

تعني كلمة نباتية عادة أنّ المنتج لا يحتوي على مكوّنات ذات منشأ حيواني. ونحن نحرص كذلك على عدم تجربة أي من تلك المكونات على الحيوانات. لا زالت بعض العلامات التجارية تصنع الرموش من حيوان المنك أو شعر الحصان أو الشعر البشري، لكننا لا نتفق مع تلك الفكرة وخصوصاً شعر المنك، لأنّه من الصعب التحقّق من سلامة أسلوب التعامل معه.

5. أخبرينا المزيد عن اللاصق المرافق لرموش Eyecha.

يجب أن تكون المواد اللاصقة للرموش فعّالة، ولكن لا بدّ من أن تكون لطيفة على العيون في الوقت ذاته. وبرأيي، فإنّ المواد الخالية من اللاتكس تمثل التوجّه الصحيح في هذا المجال. طوّرنا تركيبة جديدة خالية من اللاتكس وتحتوي على خلاصة الشاي الأخضر. ولا تقتصر مزاياها على كونها لطيفة للغاية، فهي أيضاً تمنح الرموش ثباتاً وجمالاً. إنّني سعيدة للغاية بالمنتج النهائي وبآراء وملاحظات المستخدمات اللواتي يشدن به. وقد حالفنا الحظّ بالفوز بعدد من جوائز الجمال المرموقة تكريماً لابتكارات علامة Eyecha.

6. برأيك، ما هو محرّك نمو أسواق الرموش الاصطناعية مؤخراً؟

لم يخرج الناس من منازلهم كثيراً خلال فترة جائحة كوفيد، سواء للعمل أو للسهر والترفيه. ولكنهم الآن يعودون إلى الحياة المعتادة ونريد أن يشعر الجميع بشعور جيد بوضع رموش جميلة – وهو توجه أعتقد بأنه سيستمر. كما أعتقد بأنّ الكثيرين يبتعدون عن وصلات الرموش نظراً لتأثيرها الضار على الرموش الطبيعية، ليلجؤوا لاستخدام الرموش الاصطناعية التي يسهل تغييرها وتمتاز بخفة وزنها وعدم تسببها بأي تلف للرموش الأصلية.

7. أخبرينا عن الشراكة مع One Tree Planted وعن مبادرات الاستدامة وحماية البيئة الأخرى التي تشاركون فيها.

تُعتبر One Tree Planted منظمة رائعة، تصف نفسها بأنها شريكنا البيئي. أؤمن تماماً بمدى الضرر الذي يلحقه قطع الأشجار بالعالم، وبأنّه بوسعنا جميعاً القيام بدور فعّال من خلال المساعدة في جهود التشجير والزراعة. وضعت لنفسي هدفاً بإعادة زرع 500 ألف شجرة خلال خمس سنوات، وهو تحدٍّ ضخم ولكنني أتطلع إلى تحقيقه بالفعل. وكل من يشتري رموش Eyecha يساهم في دعمنا لتحقيق ذلك الهدف – فزراعة الأشجار والعناية بها تكلف دولاراً واحداً، وتقيس منظمة One Tree Planted نجاح تلك الجهود بنسبة الأشجار المزروعة. وقامت المنظمة خلال العام 2021 بزراعة ما يفوق 20 مليون شجرة في 42 دولة و6 مناطق مختلفة، منها دولة الإمارات. وحرصنا على أن يكون كل ما يتعلق بمنتجات Eyecha مستداماً قدر الإمكان، ولهذا نستخدم نسبة 60% أقل من البلاستيك في علب الرموش مقارنة مع الرموش العادية بفضل وضعها في علبة ورقية. أمّا مصدر الورق، فهو مستدام وقابل لإعادة التدوير أيضاً وهذا ما يدفعني لمواصلة تطوير العلامة باستمرار، إذ يحقّق هذا المفهوم المبتكر أداءً متميزاً.

اقرئي أيضاً: Maha Morley-Kirk...لماكياج العينين أهميّة في الشرق الأوسط

 
شارك