نصائح لإزالة الرموش الاصطناعية بسهولة في المنزل

بعد أسبوعين تقريباً من الحجر المنزلي أي بعد أسبوعين من ملازمة المنزل وعدم الخروج سوى للضرورة، نشعر نحن النساء بأنّنا أصبحنا قادرات على إنجاز الأمور جميعها بأنفسنا. ولا أعني بذلك أنّنا ننجح في إدارة مسؤولياتنا المهنية والأسرية في آن فقط وأنّنا ننجح في متابعة دروس أطفالنا والسعي وراء أحلامنا وتلبية طلبات أسرنا في آن فقط، بل أنّنا ننجح أيضاً في الاهتمام بأنفسنا وجمالنا.

فعلى سبيل المثال، ومع توفّر كامل الوقت أمامنا، حوّلنا المنزل إلى سبا مصغّر نطبّق فيه مختلف علاجات البشرة من ماسكات وكريمات وسيرومات تعزّز الإشراقة حتّى من دون مكياج. وها نحن نهتمّ بصحّة الشعر أيضاً ونصبغه كما ونهتمّ في المقابل بأظافرنا ونعمد إلى تطبيق الطلاء عليها بأنفسنا.

ولكن، ماذا عن الرموش الاصطناعية التي وضعتها قبل أسبوعين وتحتاجين إلى التخلّص منها؟ لا تقلقي بهذا الشأن، إنّما تحلّي بالصبر واطّلعي على هذه النصائح السهلة التي تساعدك على إزالة الرموش الباقية تدريجياً وأنت في منزلك.

  1. لا تتوقّفي عن عادة إزالة المكياج كل مساء عن بشرتك، بل نظّفيها وركّزي أيضاً على منطقة العينين. فهذه الخطوة تتيح فتح المسام وعدم انغلاقها في أي منطقة من مناطق الوجه.
  2. للمساعدة على إزالة الرموش، اختاري مستحضر إزالة المكياج الذي يكون مرتكزاً في تركيبته على الزيوت.
  3. خذي حمامات ساخنة، لأنّ البخار يساعد على تفكّك اللاصق بين الشعيرات الاصطناعية ورموشك الطبيعية.
  4. الجئي إلى زيت الخروع وطبّقيه على خطّ الرموش مساءً قبل النوم. فخلال ساعات الليل، يساعد هذا الزيت على تفكّك اللاصق فتتساقط الرموش الاصطناعية بسهولة أكبر في اليوم التالي. ويمكنك تطبيق هذه الخطوة في أمسيات متتالية حتّى تتخلّصي من الرموش جميعها.
  5. توقّفي عن استعمال أداة ثني الرموش لفترة وامنحي رموشك استراحة، فلا تتكسّر وتتعزّز صحّتها.

اقرئي أيضاً: 6 مكوّنات طبيعية طبّقيها في المنزل لحواجب كثيفة

 
شارك