نساء غيّرن مفهوم الجمال على مرّ التاريخ

يعدّ شهر مارس مميّزاً بالنسبة إلينا نحن النساء، إذ نحتفل فيه بيوم المرأة العالمي يليه يوم الأمّ. ومع حلول المناسبة الأولى، اخترنا أن نسلّط الضوء على 4 نساء كان لهنّ وقع خاصّ في عالم الجمال وقد سجّلن نجاحات عالميّة ملفتة.

Estée Lauder


بعد أن ألهمها عمّها الكيميائي، بدأت Estée Lauder تعمل معه على مزج الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة. وفي العام 1953، ابتكرت أوّل عطر لها Youth Dew ليكون عطراً وزيتاً للاستحمام في آن. وتقول: «لم أعمل يوماً في حياتي من دون أن أبيع. فحين أؤمن بشيء ما، أبيعه وأبيع الكثير منه».

Bobbi Brown


نجحت Bobbi Brown في منح النساء في الثمانينات إطلالة طبيعيّة وناعمة لم يعتدن عليها. وفي التسعينات، سهّلت حياتهنّ وقدّمت مجموعة من المستحضرات المبتكرة التي لا تزال أيقونيّة حتّى اليوم. 

Charlotte Tilbury


هي خبيرة الماكياج البريطانيّة التي نجحت أوّلاً في حصد قاعدة جماهيريّة كبيرة من خلال منصّتها على YouTube وثانياً في خلق وقع جمالي خاصّ مع علامتها الخاصّة التي تقدّم لنا مفاهيم جماليّة مميّزة في متاجرها المنتشرة في مناطق مختلفة وفي منتجاتها أيضاً.

Laura Mercier


على الرغم من أنّها انطلقت في عالم الماكياج منذ سنّ الـ17 وبعد أن أصبحت خبيرة الماكياج الخاصّة بـMadonna، شهد العام 1996 على انطلاقة علامة ماكياج Laura Mercier، مع ارتكاز على قيم الجمال الطبيعي والسحنة المثاليّة.