Chopard تأسرك بنفحات مجموعتها الجديدة Gardens of the Kings

خطوة جديدة خطتها علامة شوبارد Chopard في مسيرة ابتكارها للعطور المستدامة من أجل الحفاظ على المادة الأثمن في العالم "العود".

من أثمن المكوّنات وأنبلها في العالم تأتينا مجموعة العطور الفاخرة حدائق الملوك Gardens Of The Kings من Chopard، لتهدينا الدار عطوراً مترفة تدخل إليها أندر أنواع العود الأثمن من الذهب.

ولابتكار مجموعة العطور هذه، ذهبتChopard في رحلة إلى أراضي "سيلهيت" في بنغلاديش لزيارة مزارع عائلة Jalali Agarwood، حيث تطبخ الطبيعة على نار هادئة مادة العود العجيبة والتقت بخبراء استخراج هذه المادة التي تتناقلها الأجيال منذ أربعة قرون.

ما هو العود الصافي؟

في سابقة هي الأولى من نوعها، ترتكز مجموعة العطور الراقية هذه إلى العود الصافي وهو عبارة عن عطر ينتجه صنف نادر جداً من شجرة Aquilaria Malaccensis الاستوائية الآسيوية ويعتبر من عجائب عالم العطور، إذ يتّسم بمزايا طبيعية وتجمع رائحته بين نفحات الدخان والخشب والجلد، مع نغمات التبغ والفانيليا والعسل.

تفاصيل المجموعة

في ما خصّ مجموعة Gardens of the Kings، تتألّف من 4 عطور تحمل توقيع العطّار العالمي Alberto Morillas، ولكل منها حكاية.

عطر AGAR ROYAL

يوحي اسم العطر بجذوره، فباللغة السنسكريتية تعني كلمة "agaru" "الخشب الذي لا يعوم" لأنّه يحتوي على الكثير من الصمغ. لذا، يعتبر عطر Agar Royal ملوكياً بامتياز وكأنّه قطعة ملابس غير مرئية مطرّزة بالذهب والنور.

كما ويوحي بعظمة المهراجا في الهند ويبرز روعة الألوان المتلألئة التي تطغى على شبه القارة الهندية حيث أبصر العود النور.

وفي هذا العطر، تمّ خلط العود الصافي مع مكوّنات أخرى تركت بصمة في تاريخ صناعة العطور في الهند، كالفلّ ومسك الروم وخشب الصندل ونبتة "سيبريول ناغارموثا".

عطر AIGLE IMPERIAL

يوحي برقي بلاد الشرق الأقصى والغموض، فيخلّد الغابات المهيبة الخضراء والحدائق الملكية في الشرق الأقصى كما ويوحي بالأماكن المقدّسة والقصور الرائعة التي تنبض بطاقة الطبيعة.

وقد ابتكر العطّار الماهر توليفة طبيعية وخفيفة تنطوي على نفحات خشبية حادة ونفحة من الهواء المنعش، ممزوجة مع نفحات غامضة من البخور، المندرين والليمون والحامض.

عطر NUIT DES ROIS

يوحي هذا العطر بالأمراء العرب وحفلاتهم الفاخرة، إلى جانب سحر الليالي الصحراوية تحت السماء المرصّعة بالنجوم.

وفيه كرّس العطّار الماهر Morillas "ملك الخشب، خشب الملوك" في توليفة فاخرة وغنية تشمل أيضاً الوردة البلغارية والسوسن واللبان والزعفران والعسل والفانيليا مع نفحات الجلد المرهفة.

عطر OR DE CALAMBAC

في هذا العطر، يحرّر العطّار نفسه من تاريخ العود فيطرحه ضمن توليفة جديدة وينفح فيه الألوان والطاقة والأذواق التي تتميّز بها أميركا اللاتينية.

وتتضمّن تركيبته نفحات طيّبة تأسر الحواس، تشمل التوابل الحارة والمنعشة كالقرفة والهال واليانسون والفلفل، مع نفحات لذيذة كالكاكاو وفول التونكا والفانيليا، ونفحات الفتيفر وخشب الغاياك الدافئة.

اقرئي أيضاً: أربعة عطور لكلّ منها سحر خاصّ