للاحتفال بالعيد اختاري غنى العود

يعدّ العود جزءاً من ثقافتنا العربيّة الشرقيّة، ما يعني أنّ اختياره في العطور هذا العيد هو خيار مثالي. وقد دخل هذا المكوّن إلى عالم العطور والنفحات منذ عقود طويلة، فطبعه بالفخامة والغنى والترف. وفي أيّامنا هذه، لا تتردّد أيّ دار من الدور العالميّة في استخدامه ضمن تركيباتها العطريّة، فنراها ترافق تألّق إطلالاتنا 
بمثاليّة تامّة. 

انطلاقاً من ذلك، اخترنا العود محوراً عطريّاً لإطلالتك الاحتفاليّة هذا العيد وتطرّقنا إلى مختلف تفاصيله. من جهة أولى، يُستخرج هذا المكوّن الفاخر من أشجار العود في آسيا، علماً أنّه يمثّل الراتنج الخاص بمحاربة العدوى في هذه الأشجار. أمّا رقائق العود، فتُؤخذ من الجذع مباشرةً وتحتوي على زيوت. وحين تُحرق، تتشكّل بعض الفقّاعات وتفوح الرائحة الزكيّة. 

وبالنسبة إلى اختيار العود في عطورك، قد تشعر بعضنا للوهلة الأولى بقوّتها الشديدة. ولكن، لا بدّ من وضع قطرة منه على البشرة ثمّ انتظار بعض الوقت قبل استنشاقه. فبعد فترة وجيزة، تغمر النفحات بشرتك وتنقل حواسك إلى عالم آخر من الفخامة. 

ومن الأمور التي قد لا تعرفينها عن العود قدرته على البقاء طويلاً من دون التأثّر بمرور الوقت. فعلى العكس، تزداد جماليّته مع تقدّم السنوات. ولا بدّ من القول إنّ هذا العطر يلائم المناسبات أكثر من سواها، ما يعني أنّ إطلالات العيد لا تكتمل من دونه. وفي حال لم تستطيعي التخلّي عن أحد عطورك المفضّلة، لا تتردّدي إذاً في مزجها مع العود الخام للمسة شخصيّة مميّزة وفريدة على أناقتك.

ولو تساءلت عن أحدث الإصدارات العطريّة بالعود، فاعلمي أنّ دار Cartier ابتكرت إصدار Oud & Menthe فيما قدّمت علامة Jo Malone أيضاً عطرها Velvet Oud & Rose Cologne Intense. بالإضافة إلى ذلك، تستطيعين التألّق بعطر The Voice of the Snake من مجموعة The Alchemist’s Garden من Gucci أو بعطر Noir Absolu Oud Essence من Valentino.

اقرئي أيضاً: 6 وجهات لقضاء عطلة عيد الأضحى هذا العام